مجتمع

وصول 15 عائلة جزائرية الى أرض الوطن بعد اجلائها من غزة عبر معبر رفح

وصلت مساء اليوم الأربعاء الى أرض الوطن 15 عائلة جزائرية تم اجلاءها من غزة عبر معبر رفح الحدودي و كانت هذه العائلات وصلت في الساعات الأولى من نهار اليوم الى القاهرة.
وكان في استقبال هذه العائلات بالمطار الدولي هواري بومدين الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف ومدير حماية الجالية الوطنية بالخارج طواهرية عبد الكريم.

تخفيضات في تسعيرة التذاكر لفائدة أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا

تزامنا مع العطلة الصيفية و عشية حلول شهر رمضان المعظم أقرت شبكة الخطوط الجوية الجزائرية بدءا من 02 جويلية المقبل تخفيضات في تسعيرة التذاكر تتراوح بين 50 بالمائة و 80 بالمائة لفائدة أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا.

و في هذا الشأن أوضحت المكلفة بالإعلام بالخطوط الجوية الجزائرية مونية برتوش للقناة الإذاعية الأولى هذا الإثنين أن الخطوط الجوية الجزائرية أطلقت تخفيضات في ثمن التذكرة لفائدة جاليتنا بفرنسا تصل إلى 50 بالمائة و للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و 15 سنة في إطار العطلة المدرسية الصيفية. وصلت التخفيضات إلى 80 بالمائة ،

إصابة 34 امرأة بانفجار للغاز بحمام بتلمسان غرب الجزائر

أصيبت 34 امرأة بجروح خفيفة جراء إنفجار للغاز وقع اليوم الخميس داخل حمام بقرية زهرة التابعة لبلدية العزايل حسب ما علم لدى مصالح الحماية المدنية لولاية تلمسان. وأبرز نفس المصدر أن أغلب المصابات تعرضن إلى صدمة نفسية فيما تم تحويل ثلاث نساء إلى مستشفى سبدو لتلقي العلاج. وأضافت نفس المصالح أن المعلومات الأولية تشير أن سبب الانفجار يعود إلى خلل في التدفئة المركزية للحمام الذي تعرض إلى خسائر مادية كبيرة جراء هذا الحادث. كما تدخلت مصالح الحماية المدنية لاخماد حريق نشب أمس الأربعاء بشقة بحي "500 مسكن" ببلدية المنصورة والذي تسبب في اتلاف أفرشة وأثاث المسكن دون إحداث خسائر بشرية حسب ذات المصدر.

تلمسان : إجراءات تحديد سقف التموين بالوقود ستشمل مادة سيرغاز

ستشمل عملية تحديد سقف التموين بالوقود في الأيام المقبلة مادة "سيرغاز" على مستوى محطات توزيع الوقود بولاية تلمسان حسب ما علم من مدير الطاقة والمناجم.

600 ألف سيارة أجنبية تسير بوقود الجزائر و الدعوة لمحاربة التهريب

اعترف وزير الطاقة و المناجم يوسف يوسفي اليوم الاثنين بالوادي بأن تهريب الوقود أخذ أبعادا خطيرة موضحا أن أكثر من 5ر1 مليار لتر من الوقود تحول سنويا إلى الخارج بطريقة غير قانونية.
و في تصريحه للإذاعة الجزائرية من الوادي على هامش زيارة العمل التي يقوم بها إلى ولاية الودي تأسف السيد يوسفي قائلا "إن التهريب يضر بالاقتصاد الوطني. كفى".

فيروس كورونا : وزارة الصحة والسكان تدعم التدابير و الإجراءات الصحية الوقائية

أعلنت وزارة الصحة والسكان و اصلاح المستشفيات اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة تدعيمها للتدابير والإجراءات الوقائية الصحية الخاصة بالحجاج من اجل تجنيبهم الاصابة بفيروس كورونا الذي ظهر في بعض دول الشرق الأوسط وأوروبا.

لجنة الأهلة الجزائرية تعلن ان أول شهر رمضان سيكون الأربعاء

سيكون أول أيام شهر رمضان الكريم لسنة 2013 بعد غد الأربعاء 10 جويلية 2013، حسبما أعلنته لجنة الأهلة المجتمعة اليوم الاثنين بدار الإمام بالعاصمة لرصد هلال رمضان. و جاء في بيان اللجنة أنه و لعدم ثبوت الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان مساء اليوم الاثنين في كامل القطر الوطني بالإضافة إلى المعطيات العلمية الدقيقة التي تنفي إمكانية رؤية هلال رمضان هذا المساء فإن أول رمضان من سنة 1434 للهجرة الموافق ل 10 جويلية 2013.

الآراء الجيد للعدالة يضمن تحقيق التماسك الاجتماعي والتنمية المستدامة

أكدت اللجنة الوطنية الاستشارية لترقية حقوق الانسان ان الاداء الجيد للعدالة يعد الضامن الوحيد لتحقيق التماسك والسلم الاجتماعيين في مجتمع تسوده الديمقراطية والتنمية المستدامة.
و أوضحت اللجنة في تقريرها السنوي لسنة 2012 أن "العدالة السليمة ذات الأداء الجيد تعد الضامن الوحيد لتحقيق التماسك والسلم الاجتماعيين و الانتقال الحقيقي نحو مجتمع حديث وديمقراطي ونحو دولة القانون والتنمية المستدامة".

لجنة الأهلة تجتمع هذا الاثنين لرصد هلال شهر رمضان

أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف أن موعد ليلة الشك لترقب هلال شهر رمضان لهذا العام 1434هجري/2013م سيكون هذا الإثنين حسب ما أفاد به بيان للوزارة اليوم الأحد.
وتعلم هذه اللجنة "كافة المواطنين أن موعد ليلة الشك لترقب هلال شهر رمضان لهذا العام 1434هجري/2013م سيكون يوم الإثنين 29 شعبان 1434 هجري الموافق ل 08 جويلية 2013.

الاجراءات الأمنية الخاصة بشهر رمضان "عادية وليست اسثتنائية"

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية اليوم السبت بالجزائر العاصمة أن "الاجراءات الأمنية الخاصة بشهر رمضان طبيعية وعادية وليست اسثتنائية".

Pages

Subscribe to RSS - مجتمع