عدالة و محاكم

الحكم بالإعدام في حق قاتلي الطفلين هارون وإبراهيم

أصدرت محكمة الجنايات بقسنطينة مساء اليوم الأحد حكما بالإعدام في حق كل من أمين قواسم (38 سنة) وحمزة أوبيري (21 سنة) اللذين اختطفا وقتلا الطفلين هارون (10 سنوات) وإبراهيم (9 سنوات).

شرفي يجدد تأكيده على اهمية الحوار بين المحامين و وزارة العدل

جدد وزير العدل حافظ الاختام محمد شرفي اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة التاكيد على اهمية الحوار بين المحامين و قطاعه الوزاري بغرض التوصل الى اتفاق يرضي الجميع بخصوص مشروع القانون المنظم لمهنة المحاماة.
و شدد الوزير خلال اجتماع عقده مع الاتحاد الوطني للمحامين الجزائريين على "ضرورة الاعتماد على مبدا الحوار و الابتعاد عن النظرة الفئوية للامور لغاية الوصول الى مشروع مشترك".

الجزائر تؤكد أن هناك شبكة دولية حقيقية للفساد وراء اختلاسات سونطراك

أكد وزير العدل حافظ الاختام محمد شرفي اليوم الثلاثاء أن التحقيق الجاري في قضية سوناطراط (1) كشف وجود "شبكة دولية حقيقية للفساد تمتص سوناطراك" تمتد "مخالبها" إلى كل القارات.

المجمع الكندي اس ان سي لافالين في القائمة السوداء لسونلغاز في انتظار نتائج التحقيق حول حجرة النص

أقصت شركة سونلغاز المجمع الكندي اس ان سي لافالين المتهم بمنح رشوة للحصول على صفقات في الجزائر من كافة مشاريعها في انتظار نتائج التحقيق الذي فتحته النيابة العامة للجزائر العاصمة حول منح مشروع المحطة الكهربائية لحجرة النص بشرشال (تيبازة).

الحكم بعقوبة 12 سنة سجنا نافذا ضد المتهم الرئيسي في قضية تهريب أطفال نحو الخارج

سلطت محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة اليوم الاثنين عقوبة 12 سنة سجنا نافذا ضد المتهم الرئيسي في قضية تهريب أطفال نحو الخارج الدكتور المختص في الطب العام حانوتي خليفة مع حرمانه من ممارسة وظيفته لمدة 10 سنوات.

التماس أحكام من 20 سنة سجنا نافذا إلى المؤبد ضد 23 متهما في قضية التعدي على أملاك الدولة

التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة اليوم الثلاثاء تسليط عقوبات تتراوح بين 20سنة سجنا نافذا و المؤبد في حق 23 متهم من بينهم أربعة رؤساء سابقين لبلدية الكاليتوس متابعين بالاستيلاء منذ سنة 2006 على أراضي فلاحية تابعة للدولة .

ادانة الشاب خوالد: الجزائر تعبر عن اسفها "الشديد" لقرار محكمة الاستئناف لاقادير

عبرت الجزائر عن اسفها "الشديد" لقرار الغرفة الجنائية لدى محكمة الاستئناف لاقادير (المغرب) التي ايدت ادانة الرياضي الجزائري الشاب خوالد اسلام بتسليط عليه عقوبة سنة سجن نافذ و غرامة قدرها 400.000 درهم كتعويض عن الضرر حسب ما فادت به وزارة الشؤون الخارجية اليوم الثلاثاء.
و كانت المحكمة الابتدائية لاقادير قد اصدرت هذا الحكم في 19 مارس الماضي.

محمد شرفي: التحقيقات في قضية سوناطراك2 جارية بوتيرة "مرضية" و لها "امتدادات واسعة في الخارج"

أكد وزير العدل, حافظ الأختام, محمد شرفي, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن التحقيقات في قضية سوناطراك2 تجري بوتيرة "مرضية" مشيرا إلى أن لها "امتدادات واسعة خارج الوطن".

الإعدام لمختار بلمختار و 5 إرهابيين آخرين

أصدرت محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة اليوم الثلاثاء حكما بالإعدام على مختار بلمختار و 5 ارهابيين آخرين بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية و المساس بأمن الدولة و الانتماء لجماعة ارهابية تنشط بالجنوب الجزائري و في دول الساحل خططت لاعتداءات في الجنوب الجزائري و من بينها اعتداء تيقنتورين (إن أمناس).

قضية مختار بلمختار و11 متهما أخرا أمام العدالة هذا الثلاثاء

ستنظر محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة غدا الثلاثاء في قضية مختار بلمختار برفقة 11 متهما آخرا تابعين للتنظيم الارهابي الناشط بالجنوب الجزائري و دول الساحل و المتابعين بالانخراط في جماعة ارهابية غرضها المساس بأمن الدولة حسبما أفاد به اليوم الاثنين مصدر قضائي.
كما يتابع المتهمون (5 منهم في حالة فرار) بجرائم حيازة مواد متفجرة و نقل عتاد حربي و أسلحة بغرض تنفيذ اعتداءات إجرامية داخل التراب الوطني.

Pages

Subscribe to RSS - عدالة و محاكم