داء السرطان

إحصاء أكثر من 3500 إصابة بسرطان عنق الرحم سنويا بالجزائر

يتم إحصاء سنويا أكثر من 3500 حالة جديدة لسرطان عنق الرحم بالجزائر حسب الدكتور صالح لعور عبد الحميد مكلف بالتكوين المتواصل للسلك الطبي .
وأكد نفس المتحدث عشية انعقاد الايام ال 39 للتكوين المتواصل بالجزائر العاصمة يومي 14 و15 ماي 2013 أن سرطان عنق الرحم ينتشر لدى الفئة العمرية 25-40 أي النساء النشطات جنسيا موضحا بأن هذا النوع من السرطانات يشكل عبء على الصحة العمومية ويستدعي تكفلا استعجاليا.

الأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة معرضون للإصابة بأمراض السرطان وارتفاع ضغط الدم

أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن الأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة يواجهون مخاطر عالية للإصابة بأمراض السرطان وارتفاع ضغط الدم.
ونشرت الجريدة الدولية للتغذية السلوكية والنشاط البدني دراسة أجراها البروفيسور ريتشارد روسنكرانز من جامعة ولاية كنساس بالولايات المتحدة بأن "الأشخاص اللذين يبقون في وضع الجلوس لفترات طويلة يواجهون مخاطر عالية للإصابة بأمراض السرطان والبول السكري وارتفاع ضغط الدم".

سرطان: أخصائيون يوصون باستعمال الفيتامين ج عبر الأوردة

أوصى أخصائيون في التغذية و طب التصحيح الجزيئي بإدخال كميات كبيرة من الفيتامين ج عبر الأوردة للمرضى المصابين بداء السرطان والذين لم يعط العلاج التقليدي لديهم نتائج.
و أكد الدكتور طاهر نايلي نائب رئيس الجمعية الجزائرية للتغذية و طب التصحيح الجزيئي أن "إدخال كميات كبيرة من الفيتامين ج بالإضافة إلى العلاج التقليدي لدى المصابين المقاومين للعلاج الكيميائي يمكن أن يأتي بنتائج".

Subscribe to RSS - داء السرطان