طب

اكتشاف مرض جنسي جديد أكثر خطورة من الإيدز

انتشر في الفترة الأخيرة مرض جنسي قادر على مقاومة تأثير المضادات الحيوية العادية، وقد تم اكتشاف النوع الجديد من سلالة البكتيريا التي تسبب مرض السيلان قبل عامين، في اليابان ثم كاليفورنيا فالسويد وفرنسا.

خطة تتكلف 5.5 مليار دولار لاستئصال شلل الاطفال من العالم بحلول 2018

قالت هيئات للصحة يوم الخميس ان بامكانها تخليص العالم من شلل الاطفال بحلول عام 2018 من خلال خطة للتطعيم والمتابعة تتكلف 5ر5 مليار دولار لمنع المرض من الانتشار مرة أخرى حيث يوجد الان عدد قليل جدا من الحالات في أنحاء العالم.

ويقول خبراء ان الخطة تقدم أفضل فرصة حتى الان للقضاء على المرض الذي كان يصيب حتى خمسينيات القرن الماضي الاف الاشخاص كل عام لكنه اوشك على الاندثار بفضل حملات تطعيم فعالة.

تناول المهدئات يضاعف من فرص الإصابة بالالتهاب الرئوي

حذرت دراسة طبية من الإفراط في تناول المهدئات لأنه يضاعف من فرص الإصابة والمعاناة من الالتهاب الرئوي بالمقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون مثل هذه العقاقير.

الأمومة تحسن من وظائف المخ

توصلت الأبحاث الحديثة إلى مشاعر ومسئوليات الأمومة تعمل على تحسين وظائف المخ وتعطى دفعه إلى الأم، وهو ما قد يحصنها من فرص الإصابة بتراجع فى قدرات خلايا المخ فى مراحل متقدم من عمرها.

تصاعد "مقلق" لداء ارتفاع ضغط الدم الشرياني بجنوب الجزائر

تشهد حالات الإصابة بداء ارتفاع ضغط الدم الشرياني تصاعدا "مقلقا" بولايات جنوب الوطن حسب ما ذكر نائب رئيس الجمعية الجزائرية لارتفاع ضغط الدم الشرياني.

ضرورة تعميم جراحة الاعصاب الوظيفية بالمستشفيات الجزائرية

دعا رئيس مصلحة جراحة الاعصاب بالمؤسسة الاستشفائية زمرلي الاستاذ عبد النبي بن عيسى اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة الى ضرورة تعميم جراحة الاعصاب الوظيفية بالمستشفيات الجزائرية مبرزا تجربة مصلحته في اجراء مثل هذه العمليات.

نسبة 5 ،44 % من الوفيات في الجزائر سببها أمراض القلب

كشف الدكتور جمال الدين نيبوش رئيس مصلحة أمراض القلب بمستشفى حسين داي بالجزائر العاصمة أن نسبة 5 ،44 بالمائة من مجموع الوفيات التي سجلت في الجزائر 2007 نجمت عن أمراض القلب.

فيتنامينات بي لتأخير الخرف عند المسنين

اكتشفت دراسة جديدة ان تناول جرعات كبيرة من فيتامينات بي يمكن ان يؤخر تردي الملكات العقلية لدى كبار السن الذي يكون مقدمة لأمراض خرف مثل الزهايمر

قالت الباحثة المختصة بعلم النفس العصبي في جامعة اوكسفورد سيلستي دي جاغر ان تناول فيتنامين بي 6 وبي 12 وحامض الفوليك بكميات طبية أدى الى انخفاض تقلص دماغ المسن بنسبة 30 في المئة خلال فترة الدراسة التي امتدت سنتين.

Subscribe to RSS - طب