سياسة

politique

اسشهاد طفل جزائري برفح جراء العدوان الاسرائيلي على غزة

أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف اليوم نبأ استشهاد الطفل الجزائري عبد الله يوسف عبد الجبار الدراجي البالغ من العمر ثلاث سنوات وذلك على اثر قصف اسرائلي في محافظة رفح.

الرئيس بوتفليقة يتعهد بإجراء مراجعة للدستور خلال السنة الجارية إذا أعيد انتخابه

أعلن رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة يوم السبت في رسالة وجهها للشعب الجزائري انه في حالة اعادة انتخابه لعهدة جديدة فانه سيقوم "بإجراء مراجعة للدستور في غضون السنة الجارية ".

الجزائر : سحب مطبوعات اكتتاب التوقيعات الفردية الخاصة بالترشح لرئاسيات 2014 سيكون بمقر الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية هذا الجمعة أن سحب المطبوعات لاكتتاب التوقيعات الفردية الخاصة بالترشح للإنتخابات الرئاسية المقررة يوم الخميس 17 أفريل 2014، يكون بمقر الوزارة.

مساهل :الدولة ستدعم سياسة الخدمة العمومية في وسائل الإعلام و تطويرها

اكد وزير الاتصال عبد القادر مساهل اليوم الجمعة بتيزي وزو بمناسبة الملتقى حول الخدمة العمومية للاذاعة و التلفزيون ان الدولة ستستمر في تطبيق سياستها دعم وتطوير الخدمة العمومية في وسائل الاعلام السمعية و البصرية بغية تعزيزها في هذه المهمة.

في سابقة تاريخية : 300قاضٍ للإشراف على الانتخابات الرئاسية الجزائرية

أعلنت الحكومة الجزائرية إسناد مهمة الإشراف على الانتخابات الرئاسية، التي ستجرى في إفريل المقبل، إلى 300 قاضٍ، ضماناً لشفافية ونزاهة الانتخابات، فيما يعد سابقة بتاريخ الجزائر.
وأكد وزير العدل الجزائري، الطيب لوح، التزام الحكومة بكافة الإجراءات والتدابير المتعلقة بالتحضير للانتخابات الرئاسية المقبلة.

اجتماع فريق العمل الإقليمى حول الساحل الأسبوع القادم بالجزائر لمكافحة الإرهاب

أكد منسق مكافحة الإرهاب بالاتحاد الأوروبي جيل دو كيرشوف اليوم الخميس بالجزائر أنه سيتم عقد اجتماع لفريق العمل الإقليمي، حول تعزيز قدرات مكافحة الإرهاب بالساحل فى إطار المنتدى الشامل لمكافحة الإرهاب الأسبوع المقبل بالجزائر.

رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عاد إلى الجزائر هذا الخميس

أعلن مصدر قريب من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، اليوم الخميس، أن بوتفليقة عاد إلى الجزائر بعد إجراء فحوص طبية في مستشفى بباريس هذا الأسبوع وأن حالته الصحية "جيدة".

وكانت الرئاسة الجزائرية أعلنت الثلاثاء في بيان أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (76 عاما) موجود منذ الاثنين في مستشفى "فال دو غراس" في باريس "في إطار فحص طبي روتيني"، لافتة إلى أن وضعه يتحسن "بالتدريج".

تقرير : انخفاض إنتاج النفط بدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ب 8.5% العام 2013

كشف تقرير للبنك الدولي انه بعد ثلاث سنوات على الربيع العربي، لا تزال اقتصاديات منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا تعاني من أوضاع اقتصادية كئيبة، فالاضطرابات السياسية في كل من مصر وتونس، والحرب الدائرة في سوريا وتمددها الى لبنان والاردن قد اضعف النشاط الاقتصادي للدول التي تستورد النفط.

Pages

Subscribe to RSS - سياسة