تكنولوجيا

فيسبوك يطلق تطبيقا يسمح بتصفح الموقع بدون إنترنت

كشف موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الخميس الماضي عن تطبيق جديد سيسمح للناس حول العالم باستخدام الموقع دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

وقال الرئيس التنفيذي للموقع مارك زوكربيرغ في الإعلان عن إطلاق التطبيق الجديد إنه جزء من الجهود التي تبذلها الشركة "ليصبح الوصول إلى الإنترنت في متناول الجميع حول العالم."

وحسب الموقع الخاص بالتطبيق (http://internet.org)، فإن أكثر من 85٪ من سكان العالم يعيشون في مناطق تغطيها شبكات الهاتف الخلوي حاليا، ولكن حوالي 30٪ فقط من إجمالي عدد السكان يصله الإنترنت، لأسباب عدة منها عدم القدرة على تحمل التكاليف.

مستقبل الإنترنت

"كل ما تريد أن تعرفه موجود على الإنترنت، لكنك لم تعثر عليه بعد..." مقولة تتردد منذ نشأة الانترنت... وقد يكون مبالغاً فيها أو سابقة لأوانها، لكن المؤكد أن الإنترنت يمثل أكبر مخزن للمعلومات في شتى أنواعها عرفته البشرية، ومتاح للجميع أينما كانوا وعلى ومدار الساعة. على ان سبر اغوار تلك الشبكة الهائلة وإيجاد ما نبحث عنه ليس امراً هيناً. ومن هنا أهمية محركات البحث Search Engines، التي تتجول بأذرعها العنكبوتية في أنحاء الإنترنت باستمرار ملتقطة معلومات عن الصفحات التي تعترضها، ثم تخزن الروابط في قاعدة بيانات ضخمة، تمكن الباحث من إيجاد تلك الصفحات لواسطة كلمات البحث التي يدخلها.

عطل في فيس بوك يؤدي إلى كشف بيانات ستة ملايين مستخدم

اعترف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأن عطلا في برنامج داخل الشبكة الاجتماعية أدى الى تقاسم غير متعمد لأرقام هواتف وعناوين البريد الالكتروني لستة ملايين مستخدم.

وأوضح فيسبوك في مذكرة ان العطل لم يؤد الى كشف أي معلومات مالية، مؤكدا انه “لا دليل على ان العطل استخدم بنية سيئة”.
واضاف موقع التواصل الاجتماعي انه “يشعر بالاستياء والارباك” بعد هذه المشكلة.

وأرسل فيسبوك رسائل الكترونية الى مستخدمي الموقع الذين تأثروا بهذا العطل الذي سيكون تأثيره “محدودا”، بحسب الموقع لان تقاسم المعطيات جرى بين الذين كانوا يستخدمون الموقع عند وقوع العطل.

فيس بوك يخسر 1.4 مليون مستخدم بريطاني في شهر واحد

تراجع عدد مستخدمي موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي مؤخراً، مع انسحاب 1.4 مليون مستخدم بريطاني من الموقع خلال شهر واحد فقط.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أنه رغم كونه أكبر شبكة تواصل اجتماعي حول العالم بأكثر من مليار مستخدم، يقوم بعض المستخدمين في أكبر أسواق الفيسبوك بإلغاء حساباتهم الشخصية.

ووفقا للصحيفة، شهد الشهر الماضي انخفاضا بنسبة 4.5 بالمئة في عدد المستخدمين البريطانيين للموقع.

يوتيوب يحتفل بميلادها الثامن على الإنترنت

احتفلت شبكة الفيديو الشهيرة "يوتيوب" على الإنترنت بمرور 8 سنوات على إطلاقها. وكان قد نشر أول مقطع فيديو تم رفعه على الشبكة في 23 أبريل 2005، في تمام الساعة 8.27 مساء بتوقيت غرينيتش، وكانت مدته 20 ثانية تقريبا. وظهر أحد مؤسسي «يوتيوب»، وهو جاود كريم، في مقطع الفيديو الذي حمل عنوان «أنا في حديقة الحيوان».

وكان جاود كريم قد أسس «يوتيوب» بالتعاون مع تشاد هيرلي وستيف تشين في فبراير 2005.

"نوكيا" تستعد لإطلاق "إى أوه إس" المزودة بكاميرا 41 ميجا بكسل

كشف تقرير صحفى نشر مؤخرا على الإنترنت اعتزام شركة "نوكيا" الفنلندية، عملاق صناعة الهواتف المحمولة فى العالم، إطلاق خط جديد من هواتف "ويندوز فون 8" الذكية المزودة بكاميرات رقمية ذات دقة وضوح فائقة تصل إلى 41 ميجا بكسل.

“جوجل” تكشف عن “خدمة ما بعد الوفاة” على حساباتها

كشفت “جوجل” عن خدمة جديدة تدعى “مدير الحساب غير النشط” والتي تمكن المستخدمين من تحديد ماذا يحدث لحسابهم بعد فترة من عدم استخدامه.

وأوضحت “جوجل” عبر صفحة الخدمة الجديدة، أن تلك الخدمة تتيح للمستخدم تحديد مهلة يتم اعتبار حسابه بعدها غير نشط ليتم حذفه أو تحويل بياناته لشخص محدد، وهي الخدمة التي قد تساعد في تحويل البيانات الإلكترونية الحساسة بعد وفاة المستخدم لأحد من ورثته.

واجهة جديدة لفيسبوك بالهواتف الذكية

كشف موقع فيسبوك أنه سيخرج بواجهة استهلالية جديدة "فيسبوك هوم" للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

وتتضمن الواجهة الجديدة خصائص لعرض أحدث المشاركات والرسائل الواردة للمستخدم على حسابه في موقع "فيسبوك" بشكل مختلف، وتسهل التواصل مع الأصدقاء.

فيسبوك يعتزم إضافة "الدياز" إلى شبكته الاجتماعية

أشار تقرير إخباري إلى نية "فيسبوك" إضافة ميزة الكلمات الدلالية أو الوسوم، والتي تعرف باسم "دياز" أو "هاشتاق"، إلى موقعه الذي يضم ما يزيد عن مليار مستخدم نشط حول العالم.

ويعد "دياز" بمثابة وسوم يسبقها رمز #، ويستخدم للدلالة على مواضيع التغريدات، وهو أحد أبرز المميزات لموقع التدوين المصغر "تويتر" الذي يعد المنافس الأول لموقع "فيسبوك"، إلا أن هذا لن يمنع الأخير من دعم تلك الميزة.

وأوضح تقرير لجريدة "وال ستريت جورنال" الأمريكية، نشرته على لسان مصدر مطلع، أن "فيسبوك" يعمل حالياً على تطوير تلك الميزة لدعمها مستقبلاً في موقعه.

“تويتر” يتيح خاصية كتابة الـ140 حرفاً في أكثر من سطر

أتاح موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، خاصية جديدة، حيث بات الآن بمقدور جميع مستخدمي الموقع على الويب توزيع الأحرف والكلمات أو الجُمل، في سطور مختلفة، شرط ألا تزيد على 140 حرفاً.

ومع هذه الخاصية سيكون الشعراء أول الأشخاص الذين سيحتفلون بالخبر الذي زفه الحساب الرسمي لـ”تويتر” منذ ساعتين، فسيكون بإمكانهم كتابة أشعارهم بنفس الشكل المقروء على الصفحات العادية.

Pages

Subscribe to RSS - تكنولوجيا