المغرب

الجزائر تندد بالحملة الإعلامية المغربية المضادة و" التصعيد المتعمد"

وصف الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية السيد عمار بلاني اليوم الأحد بالجزائر العاصمة الحملة الإعلامية التي يشنها المغرب ضد الجزائر ب"التصعيد المتعمد" مشيرا إلى أنه في بادئ الأمر كان هناك عمل عدائي مشين شكك في السلامة الترابية للجزائر.

الجزائر و المغرب تتصدران قائمة الدول المستوردة للسلاح في العالم

تصدرت الجزائر و المغرب قائمة الدول المستوردة للأسلحة في العالم في الفترة الممتدة بين 2008 و 2012، حسب تقرير صادر عن معهد استكهولم الدولي لأبحاث السلام. و قال التقرير أن واردات الجزائر من الأسلحة إرتفعت بنسبة 277 بالمائة في حين ارتفعت واردات دول المغرب العربي عموما ب350 بالمائة.

إسلاميّ "هولندي" : المخابرات المغربية لفقت لي تهما باطلة وانا مضرب عن الطعام حتى الموت

لا يزال المعتقل الإسلامي المغربي بسجن سلا2 الحسن اعكوك، الحامل للجنسية الهولندية، في إضرابه المفتوح عن الطعام، الذي خاضه منذ الأربعاء الماضي، احتجاجا على اعتقاله الذي يقول إنه "تعسفي" وعلى التهم "الملفقة" له، على حد تعبيره.

رئيس حزب مغربي معارض يدعو الحكومة إلى تقديم استقالتها

دعا رئيس حزب "التجمع الوطني للأحرار" المعارض في المغرب، الحكومة إلى تقديم استقالتها بسبب الوضع السياسي الحالي في المملكة والإعلان عن تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة.

الأزمة الحكومية في المغرب: حزب معارض يدعو رئيس الحكومة إلى الخروج من الصمت

دعا حزب سياسي مغربي معارض للحكومة الذي يقودها حزب العدالة و التنمية (إسلاماوي) أمس الاثنين رئيس الحكومة للخروج من الصمت وتحمل مسؤوليته في الأزمة الحكومية التي نجمت عن إعلان انسحاب حزب الاستقلال (المحافظ) من التحالف.

المغرب: حزب الاستقلال يقرر إرجاء قرار الانسحاب من التحالف الحكومي

قرر حزب الاستقلال إبقاء وزرائه في التحالف الحكومي الذي يقوده حزب العدالة والتنمية (إسلامي) في انتظار تحكيم ملك المغرب في هذه الأزمة السياسية التي طرأت بعد إعلان المجلس الوطني لحزب الاستقلال يوم السبت الانسحاب من الحكومة حسبما علم اليوم الأحد عن مصدر مقرب من التشكيلة السياسية.

ولد قابلية: فتح الحدود بين المغرب والجزائر قريبا

اعلن وزير الداخلية دحو ولد قابلية الاحد اثر اجتماع وزراء داخلية دول اتحاد المغرب العربي بالرباط ان مسالة اعادة فتح الحدود البرية بين الجزائر والمغرب ستجد حلا "في وقت ليس ببعيد".
وقال في تصريحات صحافية ان اعادة فتح هذه الحدود المغلقة منذ عقود "مسالة تحظى بالأولوية" و"اذا سرعنا عملية التفاوض (..) يمكن ان تجد حلها في وقت ليس ببعيد".

فتوى جواز قتل المرتد عن الاسلام تثير جدلا واسعا في المغرب

أثار جدل واسع في المغرب في الأوساط الحقوقية والدينية حول "رأي فقهي" قديم أصدره المجلس الأعلى للعلماء في المغرب (مؤسسة رسمية)، ونشرته إحدى اليوميات بداية الأسبوع، يبيح قتل المرتد عن الإسلام.

جاء ذلك عقب نشر صحيفة "أخبار اليوم" الثلاثاء خبرا مفاده أن المجلس الأعلى للعلماء، وهو هيئة تمثل الإسلام الرسمي في المغرب، أصدرت "فتوى" أو رأيا فقهيا بـ"جواز قتل المرتد عن الإسلام".

200 موقوف عقب شغب كروي بالمغرب

أوقفت وزارة الداخلية المغربية ما لا يقل عن مائتي شخص على خلفية أعمال الشغب العنيفة التي وقعت أمس الخميس، عقب لقاء القمة في البطولة المغربية بين فريقي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الجمعة أن "عدة عمليات تخريب وإضرار بالممتلكات العامة والخاصة قام بها أشخاص بمجرد وصولهم إلى محطة القطار بمدينة الدار البيضاء قادمين من الرباط".

نادي قضاة المغرب يقاضي وزير العدل ويستعد لتنظيم وقفة احتجاجية

تقدم نادي قضاة المغرب الجمعية المهنية الأكثر تمثيلية لقضاة المملكة بمقالين أمام المحكمة الادارية بالرباط الأول يرمي إلى الغاء قرار اداري صادر عن وزارة العدل والحريات ويتعلق الأمر بالقرار الصادر بتاريخ 26 مارس 2013 المتعلق بفتح باب الترشيح لشغل منصب المدير العام للمعهد العالي للقضاء ، والثاني يتعلق بمقال استعجالي يهدف لايقاف سريان هذا القرار.

Pages

Subscribe to RSS - المغرب