ليبيا

ليبيا: 47 قتيلا و120 جريحا حصيلة الاشتباكات حول مطار طرابلس

أعلنت وزارة الصحة الليبية ارتفاع حصيلة الاشتباكات التي يشهدها مطار طرابلس والمناطق القريبة منه منذ يوم الأحد الماضي إلى 47 قتيلا و120 جريحا.

وقالت الوزارة إنها "استلمت إحصائية أخيرة تشير إلى استقبال عموم مستشفيات طرابلس والمدن المجاورة لها 47 قتيلا و120 جريحا حالتهم متفاوتة الخطورة منذ اندلاع الاشتباكات".

من جهة أخرى، اغتال مسلحون مجهولون مساء أمس الأحد أحد أفراد القوات الخاصة "الصاعقة" بمدينة بنغازي.

ليبيا: 4 قتلى في تجدد القصف بالصواريخ في محيط مطار طرابلس الدولي

لم يعمر قرار وقف إطلاق النار بين المجموعات المسلحة الليبية إلا ساعات ، وتجددت الإشتباكات في محيط مطار طرابلس الدولي مساء امس السبت . وذلك بإطلاق صواريخ غراد ومدفعية الهاون التي استهدفت منطقة قصر بن غشير ، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص من بينهم مصريين.

وزير الخارجية الليبي يطلب من الأمم المتحدة مساعدتها في تدريب قوات الأمن

طلب وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز، الخميس، مساعدة الأمم المتحدة في تدريب قوات الأمن في ليبيا، محذرا من أن بلاده على وشك الانهيار.

ولاحقا أوضح الوزير، الذي تحدث أمام مجلس الأمن الدولي أثناء مشاورات في جلسة مغلقة حول الوضع في ليبيا، أمام الصحفيين، أنه "لا يطلب تدخلا عسكريا" وإنما إرسال "فريق خبراء في مجال الأمن تابع للأمم المتحدة".

وأضاف، أن الأمر يتعلق بتدريب الجيش والشرطة الليبيين، لكي تصبح هذه القوات قادرة على حماية البنى التحتية الأساسية وخصوصا المطارات والمنشآت النفطية.

انفلات امني في طرابلس و بنغازي و الحكومة الليبية قد تستنجد بقوات دولية لتعزيز الامن

أضحى الانفلات الامني واقعا يوميا يميز المشهد السياسي في ليبيا في ظل مسلسل التفجيرات و القصف و الاقتتال بين مختلف الجماعات المسلحة من اجل السيطرة على النفوذ السياسي أمام عجز الحكومة التي قد تلجأ الى استقدام قوات دولية للقضاء على الفوضى وتعزيز الامن.
وشهد مطار طرابلس الدولي اشتباكات عنيفة أمس دارت بين مسلحين تابعين للزنتان الذين يقومون بتأمينه وبين مجموعات مسلحة لم تعرف هويتها حاولت طرد جماعة مسلحة تابعة الزنتان من المطار والاستيلاء عليه مخلفة سقوط 9 قتلى وأكثر من 30 جريحا,حسب وزارة الصحة الليبية.

الرعايا الاتراك و القطريون يغادرون ليبيا عقب المهلة التي أعطاها لهم اللواء خليفة حفتر

شرع العشرات من الرعايا الأتراك اليوم في مغادرة التراب الليبي باتجاه تركيا وتونس من بينهم دبلوماسيون وعمال بشركات نفط ليبية ورجال أعمال" ، وذلك بعد المهلة التي أعلنها اللواء الليبي المنشق خليفة حفتر للرعايا القطريين والأتراك من اجل مغادرة ليبيا .

وبحسب المتحدث باسم اللواء حفتر الحجازي، فإنَّ مبرر هذا الإجراء هو ورود معلومات مؤكّدة عن وجود بعض ممن يحملون هاتين الجنسيتين، داخل الأراضي الليبية يعملون كمخابرات لصالح جماعات إرهابية.

تقرير أميركي يكشف : خطأ أمني أميركي سمح بهجوم بنغازي

أفاد تقرير لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأميركي أول أمس الأربعاء، بأن هجوم الحادي عشر من سبتمبر 2012 على القنصلية الأميركية في بنغازي بليبيا كان من الممكن تفاديه.
وقد أسفر الهجوم عن مقتل السفير الأميركي وثلاثة أميركيين آخرين وأدى إلى احتجاجات عنيفة من قبل الجمهوريين المعارضين لطريقة تعامل حكومة الرئيس الأميركي باراك أوباما مع الهجوم وما تلاه من أحداث.

اختطاف نائب رئيس المخابرات الليبية قرب مطار طرابلس

اختطف مسلحون مجهولون نائب رئيس جهاز المخابرات العامة الليبية مصطفي نوح بعد وصوله من تركيا إلى م طار طرابلس اليوم الأحد .
وذكرت مصادر إعلامية أن نوح اختطف بالقرب من جزيرة بدران القريبة من مطار طرابلس عقب عودته من تركيا مشيرة إلى أنه تم اقتياده إلى جهة غير معلومة.
و أضافت المصادر أنه لم يصدر إلى الآن أي بيان رسمي من الأجهزة الأمنية حول عملية الاختطاف.

اغتيال ضابط في سلاح الجو الليبي في بنغازي

اغتال مجهولون ضابطا كبيرا في سلاح الجو الليبي بعدما خطفوه ليل الخميس الجمعة في منطقة القوارشة عند المدخل الغربي لمدينة بنغازي بشرق ليبيا، وفقا ما اعلن مسؤول عسكري الجمعة.

انتخاب نوري أبو سهمين رئيسا جديدا للمؤتمر الوطني العام الليبي

انتخب المؤتمر الوطني العام الليبي اليوم الثلاثاء نوري أبو سهمين رئيسا جديدا له خلفا لرئيسه المستقيل محمد المقريف الذي قدم استقالته من هذا المنصب أواخر الشهر الماضي على خلفية إقرار قانون العزل السياسي حسب التلفزيون الرسمي.
و فاز أبو سهمين بهذا المنصب بعد حصوله على 96 صوتا فيما نال منافسه الشريف الوافي محمد 80 صوتا.

السلطات العسكرية تضبط شحنة من الصواريخ شمال غرب ليبيا

تمكنت السلطات العسكرية الليبية من ضبط شحنة من الصواريخ فى منطقة فوار غنى بمدينة غريان شمال غرب ليبيا حسبما أوردته مصادر إعلامية ليبية اليوم الثلاثاء.
وذكر التلفزيون الرسمى الليبى أن "القوة الرابعة لدرع ليبيا التابعة لرئاسة أركان الجيش الليبى تمكنت من إلقاء القبض على مجموعة ليبية من المسلحين الخارجين عن القانون وبحوزتها 34 صاروخا من نوع ( إم 9 )" .

Pages

Subscribe to RSS - ليبيا