تركيا

الشرطة التركية تبعد آلاف المتظاهرين من ميدان تقسيم بإسطنبول

تدخلت قوات الشرطة التركية اليوم الأحد لإبعاد آلاف المتظاهرين الذين تدفقوا على ميدان" تقسيم" باسطنبول ليلة أمس لإحياء ذكرى ضحايا الاحتجاجات الذين سقطوا خلال الاشتباكات مع قوات الشرطة في أعقاب المظاهرات التي بدأت في 30 ماي الماضي مخلفة عدد من الإصابات في صفوف المحتجين والشرطة.

تركيا: محاكمة 13 شخص و الشرطة تقمع المظاهرات في أنقرة

افادت مصادر اعلامية تركية ان 13 شخصا أحيلوا اليوم الاثنين إلى محكمة في أضنة لاتهامهم بإثارة الشغب بانقرة من خلال تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما تويتر وفيسبوك في حين دعا متظاهرو "تقسيم" الحكومة إلى التخلي عن خطتها لإزالة متنزه غيزي وبناء مركز تجاري مكانه.

أوروبا تحث تركيا على التحقيق في استخدام الشرطة للقوة

قال مفوض شؤون التوسعة في الاتحاد الأوروبي ستيفان فيول، إن على تركيا أن تحقق فيما اذا كانت الشرطة قد استخدمت القوة المفرطة خلال مظاهرات مناهضة للحكومة على مدى أيام، ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.

زيارة أردوغان للجزائر : إرادة مشتركة في تعزيز التعاون ومشاريع إستثمارية واعدة

أنهى الوزير الأول لجمهورية تركيا رجب طيب اردوغان مساء اليوم الاربعاء زيارته الرسمية إلى الجزائر تميزت على وجه الخصوص بوضع حيز الخدمة المصنع الجديد للفولاذ بوهران من إنجاز الشركة التركية الخاضعة للقانون الجزائري "توسيالي ايرون اند ستيل".

نائب رئيس الحكومة التركي يعتذر على الاستخدام المفرط للقوة من قبل الشرطة في الأيام الأولى للمظاهرات

اعتبر نائب رئيس الوزراء التركي بولنت أرينج اليوم الثلاثاء أن ردة الفعل الأولى تجاه إزالة منتزه في ساحة تقسيم "شرعية و وطنية" مقدما اعتذاره للجرحى على الاستخدام المفرط للقوة من قبل الشرطة في الأيام الأولى للمظاهرات التي بدأت بشكل سلمي.

ولد خليفة يدعو للعمل على توثيق العلاقات الجزائرية-التركية

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد محمد العربي ولد خليفة اليوم الثلاثاء بالجزائر إلى العمل على توثيق العلاقات الجزائرية-التركية في مختلف المجالات.

رجال الأعمال الجزائريين و الأتراك يبحثون سبل التعاون و الاستثمار

انطلقت بعد ظهرهذا الثلاثاء بالجزائر أشغال منتدى أعمال جزائري-تركي سيتمحور حول تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين في عدة مجالات، بحضور كل من الوزير الأول عبد المالك سلال ونظيره التركي طيب رجب أردوغان.

سلال يؤكد استعداد الجزائر للإرتقاء بالتعاون الجزائري-التركي بشتى أبعاده

أكد الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الثلاثاء استعداد الجزائر للإرتقاء بالتشاور والحوار السياسي والتعاون الإقتصادي الذي يجمعها مع تركيا لبلوغ المستوى الذي يطمح إليه البلدان.

الوزير الاول التركي في الجزائر لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين

شرع الوزير الأول التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء في زيارة رسمية إلى الجزائر تهدف الى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.
وكان أردوغان الذي يقود وفدا هاما يضم وزراء ورجال أعمال, قد استقبل بمطار هواري بومدين الدولي من طرف الوزير الأول عبد المالك سلال.
وسيجري الطرفان محادثات سياسية يتبادلان خلالها وجهات النظر بشأن المسائل الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك.

الوزير الاول التركي طيب اردوغان في زيارة رسمية هذا الثلاثاء إلى الجزائر

يقوم الوزير الأول لجمهورية تركيا طيب رجب اردوغان يومي الثلاثاء و الاربعاء زيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد هام يضم وزراء و رجال أعمال حسبما أفاد اليوم الإثنين بيان لديوان الوزير الأول.

Pages

Subscribe to RSS - تركيا