التربية و التعليم

وزيرة التربية الوطنية تؤكد على ضرورة إعداد ميثاق للأخلاق المهنية لفائدة المدرسة

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط هذا الأحد على ضرورة إعداد ميثاق للأخلاق المهنية للجماعة التربوية يكون بمثابة دليل للعمل اليومي داخل المدرسة.

وأوضحت الوزيرة في كلمة لها بمناسبة افتتاح أشغال الندوة الوطنية حول التقييم المرحلي لإصلاح المدرسة, أنه "في غياب المقاييس الاحترافية, يجب التحلي بالأخلاق المهنية من خلال إعداد ميثاق لهذه الأخلاق للجماعة التربوية يكون بمثابة دليل للعمل اليومي داخل المدرسة".

مباركي : 56.7 % من الحائزين على شهادة الباكالوريا تحصلوا على رغباتهم الأولى

أعلن وزير التعليم العالي و البحث العلمي محمد مباركي خلال ندوة وطنية نشطها بالمدرسة الوطنية العليا للإعلام الآلي أن 56.7 بالمائة من الحائزين على شهادة الباكالوريا لعام 2014 تحصلوا على رغباتهم الأولى.

وزارة التربية تسارع إلى صب "منح المردودية" لامتصاص الغضب أساتذتها

سارعت وزارة التربية الوطنية في تعليمة وجهت إلى مديري المصالح والوسائل بمديريات التربية لصب منحة المردودية. وكشفت مصادر مطلعة على حيثيات الموضوع والصراع بين الطرفين أن الوزارة حرصت على إلغاء خصم غيابات الأساتذة والمعلمين بسبب الإضراب في محاولة لاستعطافهم قبل انطلاق إضراب النقابات مع 25 من الشهر الحالي.

المتفوقون في بكالوريا 2013 يكرمون من طرف الوزير الاول عبد المالك سلال

كرم اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة المتفوقون في إمتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2013 في حفل أشرف عليه الوزير الأول عبد المالك سلال.

سلال: المقصيون من امتحان البكالوريا سيعيدون السنة العام المقبل

أكد الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم السبت بالجزائر العاصمة أن المقصيين في شهادة البكالوريا لدورة جوان 2013 جراء حالات الغش التي تم تسجيلها سيعيدون السنة العام المقبل.
وقال السيد سلال في تصريح للصحافة على هامش اختتام الدورة الربيعية للمجلس الشعبي الوطني انه لن يكون هناك مقصيون في البكالوريا مضيفا بأنهم "سيعيدون السنة العام المقبل".

تراجع نسبة الناجحين في الباكالوريا إلى 44.72 % و الأولياء بمراجعة نتائج" تحقيق الغش"

أعلن مدير الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات علي صالحي اليوم الثلاثاء أن نسبة النجاح الوطنية في دورة جوان 2013 لامتحان شهادة البكالوريا 44.72 قد بلغ بالمائة فيما احتلت ولاية تيزي وزو المقدمة بنسبة نجاح تقدر ب 60.95 بالمائة .

بابا أحمد: "لن تكون هناك دورة ثانية لامتحانات شهادة البكالوريا هذه السنة"

صرح وزير التربية الوطنية عبد اللطيف بابا أحمد اليوم الأحد بوهران أنه لن تكون هناك دورة ثانية لامتحانات شهادة البكالوريا وأن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات له كل الصلاحيات لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

أزيد من 603 ألف مترشح يتقدمون يوم الأحد لإجراء إمتحان شهادة التعليم المتوسط

تنطلق بعد غد الأحد إمتحانات شهادة التعليم المتوسط التي تعني هذه السنة أكثر من 603 ألف مترشح من المنتظر أن يمتحنوا على المستوى الوطني خلال ثلاثة أيام على أن تعلن النتائج يوم 2 جويلية 2013 .

فتح تحقيق في إضطرابات ميزت سير امتحانات الباكالوريا فور تسلم التقارير

قرر الديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات فتح تحقيق حول الأحداث والإضطرابات التي طبعت سير إختبارات إمتحان شهادة البكالوريا في اليوم الثالث منه و ذلك مباشرة بعد الإنتهاء من هذا الإمتحان (غدا الخميس) وتسلم تقارير الجهات المعنية، حسب ما كشف عنه اليوم الأربعاء أمينه العام، عيسى ميرازي.

‎نيوزيلندا ستوفر لطلبة الدكتوراه الجزائريين رخصة عمل لازواجهم وتعليم مجاني لابنائهم

‎باشرت الجزائر ونيوزيلندا محادثات سياسية على  "أعلى مستوى" بغية إعطاء دفع أكبر لعلاقاتهما الثنائية حسبما أفاد به سفير نيوزيلندا في الجزائر المقيم بالقاهرة ديفيد ستراشان.
‎ و أوضح ستراشان في حديث لوكالة قائلا "آمل شخصيا في تكثيف العلاقات بين الجزائر ونيوزيلندا ولهذا تمت مباشرة محادثات سياسية على أعلى مستوى لإعطاء دفع أكبر للعلاقات بين البلدين".

Pages

Subscribe to RSS - التربية و التعليم