أفغانستان

مقتل 36 مسلحاً بعمليات لقوات الأمن الأفغانية

قتل 36 مسلحاً بعمليات منفصلة لقوات الأمن الأفغانية، في ولايتي غزني وميدان وارداك، بوسط البلاد.

ونقلت وكالة أنباء "باجهوك" الأفغانية، عن بيان لقوات الأمن الأفغانية، اليوم الجمعة، أن 23 مسلحاً قتلوا خلال عمليات للجيش الأفغاني في مقاطعة أندر بولاية غزني.

طالبان تفتتح الثلاثاء مكتبا سياسيا في الدوحة

اوردت قناة الجزيرة الفضائية القطرية الاثنين ان حركة طالبان الافغانية ستفتتح الثلاثاء مكتبا سياسيا في الدوحة، وهو امر كان موضع مشاورات منذ اعوام تمهيدا لاطلاق مفاوضات سلام في افغانستان.

وبثت الجزيرة نقلا عن مصادر لم تحددها الخبر الاتي "افتتاح مكتب سياسي لطالبان الافغانية غدا في الدوحة"، من دون اي تفاصيل اضافية.

وردا على سؤال لفرانس برس، قال متحدث باسم طالبان ان لا معلومات لديه عن الامر.

مقتل 13 جنديا أفغانيا في هجوم لحركة طالبان بالقرب من الحدود الباكستانية

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل 13 جنديا في هجوم لحركة طالبان على نقطة تمركز للجيش الأفغاني بالقرب من الحدود الباكستانية.

وقال المتحدث باسم الوزارة الجنرال محمد زاهير عزيمي إن الهجوم وقع صباح اليوم الجمعة بالقرب من مقاطعة "ناري" الواقعة بإقليم "كونار".
ومن جانبها أعلنت حركة طالبان مسئوليتها عن الهجوم واستيلائها على النقطة التابعة للجيش الأفغاني.

انتحاري يقتل 19 ويصيب 45 خارج مسجد في أفغانستان

قالت الشرطة ومسؤولون إن انتحاريا قتل 19 أغلبهم من السنة وأصاب 45 اليوم الجمعة في سوق مزدحمة خارج مسجد في بلدة هانجو بشمال غرب باكستان.

وشهدت هانجو وهي جزء من المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان أعمال عنف طائفية متكررة بين قبائل سنية وشيعية. وتقع على بعد بضعة كيلومترات من باراتشينار التي يوجد بها عدد غير قليل من الشيعة الذين استهدفتهم جماعات سنية متشددة بهجمات على مدى سنوات.

مقتل 16 مسلحا في عمليات أمنية في أفغانستان

لقي 16 مسلحا من حركة طالبان مصرعهم واعتقل 26 آخرون خلال عمليات مشتركة نفذتها القوات الأفغانية وقوات المساعدة الدولية في أفغانستان "إيساف" خلال ال24 ساعة الأخيرة .
وأفادت وزارة الداخلية الأفغانية اليوم الثلاثاء أن "القوات الأفغانية نفذت مع قوات إيساف 9 عمليات عسكرية مشتركة بأماكن مختلفة من أفغانستان وقتلت خلال الساعات ال24 الأخيرة 16 مسلحا من طالبان واعتقلت 26 آخرين".

11 قتيلا في هجمات جنوب أفغانستان

أفاد مصدر في الشرطة أن امرأة و ومولودها و أربعة من أفراد عائلتها قتلوا في انفجار قنبلة يدوية الصنع تحت السيارة التي كانت تقلهم في شرق أفغانستان فيما قتل خمسة أشخاص في جنوب البلاد.
و كانت السيارة عائدة من المستشفى حيث أنجبت المرأة لتوها مولودها حين مرت فوق العبوة في ولاية" خوست "شرق أفغانستان على الحدود الباكستانية حسبما أعلنته الشرطة التي اتهمت حركة طالبان بالوقوف وراء ذلك.

32 قتيلا في تفجير انتحاري بمسجد بأفغانستان

قتل 32 شخصا على الأقل وأصيب ما لا يقل عن 50 آخرين من بينهم رجال شرطة اثر تفجير انتحاري وقع صباح اليوم الجمعة في شمال أفغانستان.
وقال عبد الستار باريز نائب حاكم ولاية فارياب ان المهاجم كان يرتدي زي الشرطة حين فجر نفسه وسط الحشود في مسجد عيد غاه في عاصمة الولاية.
وأضاف أن نتيجة الانفجار قتل 32 شخصا 17 مدنيا و15 من عناصر الشرطة والاستخبارات. ومن بين الجرحى قائد شرطة الولاية عبد الخالق اقصاى.

مقتل وإصابة 42 شخصا في انفجار قنبلة بأفغانستان

لقى 24 شخصا على الاقل مصرعهم وأصيب 18 اخرين جراء انفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق و مركبتين في إقليم بلخ بشمال أفغانستان.
و اوضحت مصادر اعلامية ان القنبلة انفجرت عندما مرت عليها حافلة ركاب اليوم الجمعة مشيرة الى ان الضحايا كانوا في طريقهم لحضور حفل زفاف. وفي حادث منفصل لقى تسعة اشخاص مصرعهم جراء انفجار مركبتين في منطقة خالام بالإقليم ذاته.

اتهام جنديين أميركيين في فضيحة التبول على جثث في أفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع الاميركية الاثنين أنه تم توجيه اتهام إلى جنديين برتبة سرجنت في قوات المارينز للاشتباه بضلوعهما في الفضيحة التي أثارها عرض شريط مصور على الانترنت يظهر جنوداً يتبولون على جثث ثلاثة افغان، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

الناتو يوقف العمليات المشتركة مع الجيش الافغاني

اعلنت قوات حلف شمال الأطلسى (ناتو) العاملة في أفغانستان إن قرارها بوقف العمليات المشتركة مع الجيش الافغاني هو قرار مؤقت واحترازي مع التهديدات الحالية.
وقال متحدث باسم الناتو في تصريح صحفي "إننا قررنا وقف العمليات المشتركة مع الجيش الأفغاني ولكن عمليات التدريب التي تقوم بها القوات الاجنبية للقوات الافغانية ستستمر".

Pages

Subscribe to RSS - أفغانستان