لبنان

إصابة 20 شخصا في تفجيلر إنتحاري ببيروت

فجر انتحاري سيارة مفخخة بالقرب من حاجز للجيش اللبناني في منطقة الطيونة عند مدخل الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت الليلة الماضية.

وأصيب حوالي 20 شخصاً على الأقل كانوا يشاهدون مباريات كأس العالم في مقهى مجاور لحظة وقوع الانفجار، كما قتل الانتحاري في الانفجار الذي أدى أيضا إلى اندلاع حريق كبير في المنطقة التي ذات الاغلبية الشيعية و تعد اهم معاقل حزب الله اللبناني .

وعلى الفور، فرضت القوى الامنية طوقا امنيا في مكان الانفجار في حين عملت سيارات الاسعاف على نقل الجرحى الى المستشفيات .

لبنان يصف قرار إدراج الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الإرهاب الأوروبية ب"المتسرع"

وصف وزير الخارجية اللبنانية عدنان منصور اليوم الاثنين قرار الاتحاد الأوروبي بوضع الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الإرهاب ب"المتسرع".
وقال منصورفي تصريح إذاعي في أول تعليق رسمي لبناني على القرار الأوروبي ان "هذا القرار متسرع" معتبرا أنه اتخذ في" ظروف حساسة وحرجة في لبنان".
وأشار منصور الى أنه سيتم دراسة القرار الأوروبي ب"عمق وبعدها سنتخذ القرار المناسب".

ميشال سليمان: زيارتي ستكون فاتحة لعلاقة تبادلية بين لبنان والجزائر

أشاد الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة ب"الدور التاريخي" الذي لعبه رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، على مستوى الجامعة العربية وبالجزائر.

وعبر الرئيس اللبناني الذي حل اليوم بالجزائر في زيارة قصيرة عن اعتزاز لبنان "بالرئيس الجزائري نظرا لدوره التاريخي في الجامعة العربية وفي الجزائر تحديدا وهو الذي قام بإصلاحات دستورية و تشريعية كقانون الانتخابات و قانون الاحزاب".

قائد الجيش اللبناني: "سنقمع بالقوة أي محاولة لتحويل صيدا إلى ساحة حرب مشتعلة"

أكد قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي اليوم الثلاثاء أن الجيش "سيقمع بالقوة ودون تردد أي محاولة ومن أي فريق داخلي كان أم خارجي لتحويل مدينة صيدا إلى ساحة حرب مشتعلة".

لبنان : 03 قتلى في إطلاق نار بين مناصرين لشيخ سلفي وآخرين لحزب الله

قتل ثلاثة أشخاص وجرح عدد آخر اليوم الأحد في إطلاق نار بين عناصر تابعة لحزب الله وآخرين من مؤيدين لإمام جامع بلال بن رباح الشيخ احمد الاسير في صيدا بجنوب لبنان فيما دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إلى ضبط النفس.

خمسة قتلى و 29 جريحا في الأحداث الأمنية في لبنان

اكدت مصادر أمنية لبنانية سقوط قتيل وتسعة جرحى في بيروت وأربعة قتلى وحوالي 20 جريحا في مدينة طرابلس في الاحداث التي يشهدها لبنان منذ امس الاحد.
و ذكر بيان لقيادة الجيش أن مسلحين اثنين أطلقا النار بالأسلحة الحربية الخفيفة باتجاه دورية تابعة للجيش في منطقة "قصقص" وقد رد عناصر الدورية على النار بالمثل مما ادى الى مقتل أحدهما متأثرا بجراحه.

هدوء حذر يشوب مدينة طرابلس اللبنانية والجيش يمنع مظاهر التسلح

ساد الهدوء الحذر نسبيا مدينة طرابلس شمال لبنان ليلة أمس على الرغم من بعض الخروقات المحدودة في بعض محاورها وذلك في أعقاب الإجراءات الأمنية المشددة التي اتخذتها عناصر الجيش اللبناني.
وتمثلت تلك الإجراءات حسب تقارير إعلامية في تسيير دوريات مدرعة بشكل مكثف وإقامة الحواجز الثابتة وتفتيش السيارات والتدقيق في هوية قائديها وذلك بمختلف الأحياء التي كانت مسرحا للاشتباكات طوال الأيام الماضية.

تجدد المعارك العنيفة بين السنة والعلويين في طرابلس بعد مقتل شيخ سني

لقي شيخ سني شاب مصرعه فجر اليوم الجمعة، ما أدى إلى تجدد المعارك العنيفة في مدينة طرابلس، كبرى مدن شمال لبنان، بين مسلحين من السنة وآخرين علويين في سياق توتر متصاعد مرتبط بالصراع الدائر في سوريا.
وقالت التقارير إن القتيل هو الشيخ خالد البرادعي، 28 سنة، وأنه قتل بعد نفاذ اتفاق وقف اطلاق نار هش بين حي جبل محسن العلوي وحي القبة السني.

الطيران الاسرائيلى يجدد انتهاكه للأجواء اللبنانية

جدد الطيران الحربي الاسرائيلي انتهاكه للاجواء اللبنانية اليوم السبت. و أوضح بيان صادرعن قيادة الجيش اللبناني ان طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي اخترقت الاجواء من فوق بلدة الناقورة باقصى جنوب لبنان ونفذت طيرانا دائريا فوق العاصمة بيروت و الجنوب ثم غادرت الاجواء من فوق بلدة رميش.

Pages

Subscribe to RSS - لبنان