سوريا

تنظيم الدولة الاسلامية يرجم امرأة حتى الموت في شمال سوريا بتهمة الزنى

اقدم عناصر من تنظيم "الدولة الاسلامية" على رجم امرأة حتى الموت في شمال سوريا بعد اتهامها بـ"الزنى"، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون الجمعة 18-7-2104.

وقال المرصد في بريد الكتروني "نفذت الدولة الاسلامية أول "حد للرجم حتى الموت" بحق سيدة في مدينة الطبقة في ريف الرقة، بتهمة "الزنى" مساء الخميس 17-7-2104.

واوضح ان الامرأة "أحضرت بعد صلاة العشاء في السوق الشعبي في مدينة الطبقة حيث تم رجمها حتى فارقت الحياة".

واكد ناشطون في مدينة الرقة لوكالة فرانس برس عبر الانترنت تنفيذ عناصر التنظيم عملية الرجم.

المعلم يؤكد أن سوريا مستعدة "لسلسلة إجراءات إنسانية" ولتبادل معتقلين

أعلن وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسوري وليد المعلم الجمعة في موسكو أن سوريا مستعدة لاتخاذ سلسلة من الإجراءات الإنسانية وتبادل معتقلين مع المعارضين المسلحين.

الجزائر ترسل مساعدات إنسانية للاجئين السوريين بالأردن

بقرار من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة, تم اليوم الجمعة بمطار هواري بومدين الدولي شحن الدفعة الأولى من المساعدات الانسانية الموجهة للاجئين السوريين بالاردن والتي تشمل مواد غذائية وأدوية.
وقد تم شحن هذه المساعدات الانسانية على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية بحضور وزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة سعاد بن جاب الله وسفير المملكة الارلادنية بالجزائر محمد النعيمان.

مقتل أحد قادة الجيش السوري الحر على يد مجموعة من المعارضة المسلحة

قتل أحد قادة الجيش السوري الحر على يد مجموعة من المعارضة المسلحة لها علاقات مع تنظيم القاعدة.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" اليوم الجمعة عن ناطق باسم الجيش السوري الحر قاسم سعد الدين قوله إنه تلقى اتصالا من المجموعة المسلحة أبلغته فيه أنها قتلت كمال حمامي المعروف أيضا باسم "أبو باسل اللاذقاني".

الجيش السوري يواصل تقدمه في مدينة حمص بينما تحاول المعارضة لملمة صفوفها بعد انتخاب رئيس جديد

يواصل الجيش النظامي السوري العملية العسكرية التي يشنها ضد مسلحي المعارضة في مدينة حمص وسط سوريا في محاولة للسيطرة على الخط الدولي الرابط بين حلب ودمشق بينما تلملم المعارضة صفوفها بعد توصلها أمس لإنتخاب رئيس جديد للإئتلاف قد يغير من موازين القوي في المستقبل.

انتخاب احمد الجربا رئيساً للائتلاف السوري

فاز احمد عاصي الجربا برئاسة الائتلاف السوري الوطني بعد جولات مارثونية من الخلافات و المناقشات الصاخبة في اليومين الماضيين.
و قال مصدر مسؤول في أن ممثل الإخوان المسلمين فاروق طيفور فاز بأحد منصبي نواب الرئيس فيما ذهب المنصب الثاني للوجه النسائي المعروف سهير الأتاسي حيث احتفظت بمنصبها بالتزكية ".

المعارضة السورية تعجز عن انتخاب رئيس جديد للإئتلاف .. وتعلن عن جولة إعادة

صوتت المعارضة السورية اليوم السبت في "اسطنبول" لانتخاب زعيم جديد وذلك في يومها الثاني من الاجتماعات المتواصلة من دون أن تتوصل إلى انتخاب رئيس لها خلفا لأحمد معاذ الخطيب الذي استقال في مارس.

لافروف ينتقد من يضعون شروطاً مسبقة لحضور “جينيف 2″ ويرسلون السلاح للمعارضة

انتقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم وضع شروط مسبقة لحضور مؤتمر جنيف، مطالباً بإجراء تحقيق أممي في توريد أسلحة ليبية إلى المعارضة السورية. وقال لافروف، في ختام مباحثاته مع نظيره المغربي سعد الدين العثماني في موسكو، إن “إرسال السلاح إلى المعارضة السورية بشكل متزايد يعني تأييد الغرب لشروط المعارضة خلافاً لمبدأ عقد مؤتمر “جنيف – 2″ دون شروط مسبقة”. وأضاف وزير الخارجية الروسي أن “المبادرة الروسية الأمريكية تتطلب موافقة الحكومة السورية والمعارضة على المشاركة في “جنيف – 2″ دون شروط مسبقة”.

الإبراهيمي: مؤتمر سوريا لن يعقد في جويلية

أكد الأخضر الإبراهيمي المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا، اليوم الثلاثاء، أن مؤتمر السلام لإنهاء الحرب الأهلية السورية لن يعقد في يوليو المقبل كما كان يأمل ودعا الولايات المتحدة وروسيا للعمل على احتواء الصراع.

بوتين:سقوط الأسد يحول سوريا الى «دولة ارهابية»

دافع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس عن صفقات السلاح الروسي مع حكومة الرئيس السوري بشار الأسد وواصل تحديه للغرب بارسال «دفعات» اخرى من الاسلحة محذرا من ان سقوط الرئيس السوري سيترك فراغا كبيرا للارهابيين.

Pages

Subscribe to RSS - سوريا