الأردن

الأردن تقرر التوجه إلى الأمم المتحدة لشرح الأعباء المترتبة عن استقبال اللاجئين السوريين

قررت الحكومة الأردنية اليوم الأحد التوجه إلى الأمم المتحدة برسالة تشرح من خلالها الأعباء المترتبة عن تزايد تدفق اللاجئين السوريين وفق ما ذكره مصدر رسمي.
وذكر بيان صدر عن مجلس الوزراء عقب جلسة عقدها اليوم ان "مندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة الأمير زيد بن رعد سيقوم بتقديم الرسالة التي تعرض التداعيات الجسيمة المترتبة على استضافة الأردن للاعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين.

العاهل الاردنى يبدأ مشاوراته لاختيار رئيس الوزراء الجديد

أكد العاهل الاردنى الملك عبد الله الثانى اليوم الاحد انه سيبدأ التشاور مع مجلس النواب والكتل النيابية من اجل اختيار رئيس الوزراء الذى سيكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.

فوز الموالين للحكومة في الانتخابات الأردنية

اظهرت النتائج الأولية للانتخابات الاردنية فوز مرشحين موالين للحكومة بمعظم مقاعد مجلس النواب.

واعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات ان "عدد المقترعين في محافظات المملكة بلغ 1288043 فيما بلغت نسبة الاقتراع النهائية 56,69%"، بالمقارنة مع عدد من الناخبين يقارب 2,3 مليون ناخب.

ووفقا للنتائج الأولية اكتسحت شخصيات موالية للنظام ورجال أعمال مستقلون مقاعد المجلس السابع عشر.

تجدد المظاهرات بالأردن ضد رفع الأسعار

تظاهر آلاف الأردنيين، اليوم الجمعة، وسط عمان مطالبين بـ"إصلاح النظام" والتراجع عن قرار رفع أسعار المحروقات، الذي صعد من وتيرة الاحتجاجات الشعبية منتصف الشهر الحالي.
وحملت تظاهرة سلمية نظمتها "الجبهة الوطنية للإصلاح" التي تضم الحركة الإسلامية ويقودها رئيس الوزراء الأسبق ومدير المخابرات الأسبق أحمد عبيدات، عنوان "الانتفاضة الشعبية لأجل الإصلاح".

الأردن: سنرد على العرض النفطي الإيراني مقابل تبادل السياحة الدينية وفق ما تقتضيه مصالحنا

أفاد مصدر حكومي أردني بأن حكومة بلاده ليس لديها تصور حول العرض الذي أعلن عنه السفير الإيراني في عمان مصطفى زاده بمنح الأردن النفط المجاني لمدة 30 عاما, ملفتا إلى أن مثل هذا العرض "يحتاج إلى تفكير معمق من قبل السياسة الأردنية" حسبما نقلته اليوم الجمعة مصادر إعلامية محلية.

رئيس الوزراء الأردني يحذر من رمي البلاد نحو المجهول

حذر رئيس الحكومة الأردنية ، عبدالله النسور، اليوم السبت ، من رمي البلاد إلى المجهول في إشارة إلى الإحتجاجات التي تشهدها مختلف محافظات الأردن منذ الثلاثاء الماضي على قرار الحكومة رفع أسعار المشتقات النفطية لمواجهة عجز في ميزانية الدولة يقدر بحوالي خمسة ملايير دولار.

مسيرة حاشدة بعمان احتجاجا على رفع أسعار المحروقات وسط طوق أمني كثيف

نظمت قوى حزبية وشعبية وشبابية عقب صلاة الجمعة اليوم مسيرة حاشدة وسط العاصمة عمان احتجاجا على قرار الحكومة تحرير أسعار المشتقات النفطية وذلك وسط تواجد كثيف لقوات الأمن والدرك الأردنية.

الأمن الاردني يفرق تظاهرات جديدة ضد رفع الأسعار

فرقت قوات الأمن الاردني اليوم الخميس تظاهرات جديدة ضد رفع اسعار المحروقات في يوم ثان من الاحتجاجات وأعمال الشغب التي ادت الى مقتل شخص وإصابة 71 آخرين بينهم رجال امن.

وخرج متظاهرون ضد رفع الاسعار الى شوارع عمان ومدن أخرى إلا ان اعدادهم كانت بالمئات فقط خصوصا لعدم مشاركة انصار الحركة الاسلامية التي قالت انها ستشارك في تظاهرات اليوم.

العاهل الأردني يحل البرلمان قبل مظاهرات الجمعة

أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مساء الخميس قرارًا ملكيًا بحل البرلمان والدعوة لانتخابات مبكرة.
وجاء في نص القرار الذي نشرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا": "نحن عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بمقتضى الفقرة الثالثة من المادة (34) من الدستور، نصدر إرادتنا بما هو آت: يُحل مجلس النواب اعتبارًا من يوم الخميس، الموافق الرابع من شهر أكتوبر سنة 2012".

الحكومة الأردنية :لا يمكننا استقبال المزيد من اللاجئين السوريين من دون دعم

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم السبت ان المملكة باتت ضحية من ضحايا الأزمة السورية وانه لا يمكنها استقبال المزيد من اللاجئين السوريين من دون دعم.
وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال سميح المعايطة في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير التخطيط والتعاون الدولي جعفر حسان أن "الأردن ضحية من ضحايا الأزمة السورية وعلى العالم أن يفتح جيوبه لتقديم الدعم لإستقبال المزيد من اللاجئين السوريين ".

Pages

Subscribe to RSS - الأردن