هيئات دولية

المسائل الاقتصادية والأزمة السورية تهيمن على اشغال قمة الثماني في ايرلندا الشمالية

تهيمن القضايا الاقتصادية والأزمة السورية على جدول أعمال قمة مجموعة الثماني للدول الصناعية الكبرى اليوم الاثنين في ايرلندا الشمالية وسط اجراءات أمنية مشددة.
وسيفتتح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قمة المجموعة حيث سيناقش قادتها خلال يومين مسألة دفع عجلة النمو والازدهار في العالم إلى جانب التجارة والشفافية ومكافحة الارهاب.

مؤتمر طوكيو الخامس للتنمية في أفريقيا

انطلقت هذا السبت أشغال مؤتمر "طوكيو الدولي الخامس المعني بالتنمية في أفريقيا" (تيكاد) بمدينة يوكوهاما اليابانية بمشاركة وفود من 50 دولة أفريقية من بينها الوفد الجزائري بقيادة عبد القادر بن صالح رئيس مجلس الأمة ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في أشغال هذا المؤتمر.

بدء مراسم الاحتفال بالذكرى الخمسين للوحدة الافريقية في أديس ابابا

أحيا قادة إفريقيا السبت في أديس أبابا الاحتفالات بالذكرى الخمسين لقيام منظمة الوحدة الافريقية التي سبقت الاتحاد الافريقي.وقال رئيس وزراء أثيوبيا هايلى مريم ديسيلين الذى تستضيف بلاده أعمال القمة الاستثنائية لروساء دول وحكومات الاتحاد الافريقى فى كلمة له خلال الاحتفال ان "هدف القادة المجتمعين فى العاصمة الاثيوبية هو بناء قارة خالية من الفقر والنزاعات ينعم فيها مواطنيها بوضع بلد متوسط الدخل" فاتحا بذلك النقاش أمام العديد من الشخصيات القادمة من مختلف أرجاء العالم.
من جهتها دعت رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقى نكوسازانا دلامينى زوما القارة الافريقية الى الحزم في تولي مصيرها.

انضمام الجزائر في منظمة التجارة العالمية: عدة لقاءات ثنائية مقررة من 21 الي 23 ماي في جنيف

من المقرر ان تعقد لقاءات ثنائية مع بلدان اعضاء في منظمة التجارة العالمية من 21 الي 23 ماي في جنيف وذلك في اطار المفاوضات التي تجريها الجزائر للانضمام الىي هذه المنظمة حسب ما اعلنه اليوم الاثنين وزير التجارة السيد مصطفى بن بادة.

لجنة التنمية للبنك العالمي و صندوق النقد الدولي قلقة بتدهور الظروف المعيشية في منطقة الساحل

أعربت لجنة التنمية لصندوق النقد الدولي و البنك العالمي عن قلقها للتدهور المستمر للظروف المعيشية بمنطقة الساحل و القرن الافريقي و التي تهدد استقرار و افاق التنمية بهتين المنطقتين.

رئيس البنك العالمي يسعى إلى القضاء على الفقر المدقع في حدود سنة 2030

أكد رئيس البنك العالمي جيم يونغ كيم اليوم الخميس أن مؤسسته تسعى لجعل من القضاء على الفقر المدقع في حدود سنة 2030 إحدى أولوياتها الكبرى.
و في ندوة صحفية عقدها عشية اجتماع الربيع للبنك العالمي بواشنطن أكد السيد كيم انه علاوة على هذا الهدف يتعلق الأمر بترقية رفاه متقاسم من خلال تشجيع نمو في مداخيل كل بلد يدخل في فئة ال40 بالمائة الأكثر فقرا.

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو بنسبة 3ر3 بالمائة في الجزائر في 2013

يتوقع صندوق النقد الدولي مؤشرات إيجابية للاقتصاد الكلي في الجزائر مع ترقب نمو بنسبة 3ر3 بالمائة في 2013 ويحذر البلدان المصدرة للبترول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا) من انعكاسات تغير محتمل للوضع في سوق النفط.

الجزائر حققت تقدما "ملحوظا" في الجولة ال11 من مفاوضاتها مع المنظمة العالمية للتجارة

اكد وزير التجارة مصطفى بن بادة اليوم الإثنين ان الجزائر حققت تقدما "ملحوظا" في الجولة ال11 من مفاوضاتها للإنضمام إلى المنظمة العالمية للتجارة التي جرت الجمعة الماضي بجنيف.

ولد خليفة يدعو إلى بعث الشراكة الاورومتوسطية على "أسس توافقية" بين ضفتي المتوسط

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة خلال القمة الأولى لرؤساء برلمانات الاتحاد من أجل المتوسط بمرسيليا إلى "ضرورة العمل فعليا على بعث الشراكة الأورو متوسطية على أسس توافقية تخدم التعاون بين ضفتي المتوسط وتتجاوز خطاب النوايا".

بن صالح يدعو البلدان الاسيوية للمشاركة في الجهد التنموي الذي تقوم به الجزائر

دعا رئيس مجلس الامة السيد عبد القادر بن صالح اليوم السبت ببواوو البلدان الاسيوية "للمشاركة في الجهد التنموي" الذي تقوم به الجزائرعبر "الاستثمارات المكثفة الموجهة نحو القطاعات المنتجة".
ودعا السيد بن صالح ممثل رئيس الجمهورية في مداخلة له خلال افتتاح منتدى بواوو بالصين الدول الاسيوية أيضا الى "ابرام علاقات شراكة مع المؤسسات الجزائرية بما يعود عليهما بالفائدة المشتركة".

Pages

Subscribe to RSS - هيئات دولية