الصناعة و الفلاحة

الجزائر اصطادت كامل حصتها من التونة الحمراء قبل نهاية الموسم

أكد رئيس ديوان وزارة الصيد البحري و الموارد الصيدية كمال نغلي اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة أن الجزائر اصطادت كامل حصتها من سمك التونة الحمراء قبل نهاية الموسم المقررة يوم 24 يونيو من طرف اللجنة الدولية للحفاظ على سمك التونة بالأطلسي.

و أوضح السيد نغلي خلال ندوة صحفية أن "السفن الجزائرية الثمانية التي شاركت في هذه الحملة تمكنت من اصطياد كامل حصة الجزائر (243 طن) التي خصصتها لها اللجنة الدولية للحفاظ على سمك التونة بالأطلسي يوم 12 يونيو".

5ر1 مليون نسمة بولايات الوسط سيستفيدون قريبا من مياه "كودية أسردون

سيتم تزويد قرابة 5ر1 مليون نسمة بولايات وسط البلد بالمياه الشروب بفضل نظام الري لكودية أسردون الذي شرع في استغلال المرحلة الثانية منه يوم الخميس لصالح 8 بلديات تقع بالجنوب-الغربي والشمال-الشرقي لولاية البويرة بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها الوزير الأول عبد المالك سلال إلى المنطقة.

البناء المعدني : التوقيع على اتفاقي شراكة بين الجزائر و البرتغال

تم اليوم الاثنين بالجزائر التوقيع على عقدين للمساهمين بين شركات عمومية تابعة لشركة تسيير المساهمات -البناء المعدني و شركتين برتغاليتين من أجل صناعة عتاد تخزين المحروقات و تغليف البنايات.

التقرير حول جو الاعمال في الجزائر سيعرض على الحكومة في غضون الايام العشر القادمة

صرح السيد شريف رحماني وزير الصناعة والمؤسسة الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار ان التقرير حول تحسين جو الاعمال في الجزائر سوف يعرض على الحكومة في الايام العشر المقبلة.
و اكد الوزير على هامش المنتدي الاقتصادي والاجتماعي الخاص بخمسينية الاستقلال ان تقرير الجزائر حول تحسين جو الاعمال قد تم ارساله الى البنك الدولي "و سيعرض على الحكومة في غضون عشرة ايام".

شريف رحماني: استكمال المفاوضات من أجل استعادة مركب الحجار خلال هذه الصائفة

تهيمن القضايا الاقتصادية والأزمة السورية على جدول أعمال قمة مجموعة الثماني للدول الصناعية الكبرى اليوم الاثنين في ايرلندا الشمالية وسط اجراءات أمنية مشددة.
وسيفتتح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قمة المجموعة حيث سيناقش قادتها خلال يومين مسألة دفع عجلة النمو والازدهار في العالم إلى جانب التجارة والشفافية ومكافحة الارهاب.

الجزائر ستشرع بداية من 2014 في إنجاز مجمع عملاق للصناعات البيتروكيميائية

سيشرع بداية من سنة 2014 في إنجاز مجمع "عملاق" للصناعات البيتروكيمايئة في الجزائر بشراكة أجنبية حسبما أكده اليوم الأحد بقالمة مسؤول بشركة سوناطراك.
ومن شأن هذا المشروع أن يحدث "قفزة نوعية" في الجزائر في مجال علم وصناعة المواد الكيميائية المشتقة من البترول حسبما أضاف السيد جمعي عبد الحفيظ مدير المنطقة الصناعية لسكيكدة مشيرا إلى أن ذات المنطقة الصناعية هي التي ستحتضن هذا المركب العملاق.

سلال يؤكد على ضرورة استرجاع القاعدة الصناعية للجزائر

اكد الوزير الاول عبد المالك سلال اليوم السبت بالجزائر العاصمة على ضرورة استرجاع "القاعدة الصناعية للجزائر" بغية التوصل الى انشاء المزيد من مناصب الشغل و التسريع من وتيرة النمو الاقتصادي.

اقتراح بتشكيل مجموعات عمل مشتركة بين مصر و الجزائر لدفع التعاون والتبادل التجاري

اقترح المشاركون فى ملتقى الأعمال المصرى الجزائرى الذى نظمته جمعية الأعمال والاستثمار الدولى «إيبيا» أمس الأول، ضرورة تشكيل مجموعات عمل مشتركة بين مصر والجزائر لدفع التعاون والتبادل التجارى والاستثمارى بين البلدين.

ارسيلور ميتال مطالب بتوفير 56 مليون دولار لتطوير مصنع الحجار

ينبغي على المتعامل رقم واحد عالميا في مجال الحديد والصلب اريسلور ميتال "العمل على توفير الموارد المادية" من اجل تمويل مخطط تطوير مجمع الحديد والصلب بالحجار عنابة الذي يمتلكه بالشراكة مع المجمع الجزائري سيدار حسبما اكده مصدر مقرب من الملف.

بريتيش بتروليوم لن تغادر الجزائر

أكد سفير بريطانيا في الجزائر، السيد مارتين روبر، أن شركة بريتيش بتروليوم لن تتخلى عن التزاماتها في الجزائر. وفي ندوة صحفية عقدها بمناسبة الطبعة 46 لمعرض الجزائر الدولي صرح السفير البريطاني، أن "هناك الكثير من اللبس في الصحافة حول بريتيش بتروليوم إلا أن الشركة ستبقى في الجزائر وستواصل مشاريعها". واستنادا لتصريحات المدير التنفيذي لبريتش بتروليوم السيد بوب دودلي، اكدت برقية لوكالة رويترز في بداية ماي الفارط أن الشركة البريطانية قررت مراجعة رزنامة إنجاز مشروعيها بإن أمناس وان صالح عقب الإعتداء الإرهابي على المنشأة الغازية لتقنتورين (إليزي) في جانفي الماضي.

Pages

Subscribe to RSS - الصناعة و الفلاحة