الأزمة الاقتصادية

بيل غيتس يستعيد موقعه على رأس لائحة أثرياء العالم

استعاد الملياردير الأمريكي والشريك المؤسس في مايكروسوفت بيل غيتس لقب أغنى رجل بالعالم ليحل محل ملياردير الاتصالات المكسيكي كارلوس سليم، وذلك بعد المكاسب التي حققتها بورصة وول ستريت مؤخراً لتصل ثروته لـ72.7 مليار دولار.

قائمة العشرة الأوائل من الأغنياء في العالم

كشفت آخر الدراسات الإحصائية عن ترتيب أغنى عشرة أشخاص على مستوى العالم، حيث تمكن هؤلاء من تجاوز لقب "المليونير" المتعارف عليه عن الشخص الثري إلى لقب "الملياردير."

وجاء في الدراسة التي حملت اسم Hurun Global Rich List أن هناك 1453 شخصا يحملون لقب "ملياردير" في العالم، نصفهم يتواجد على أرض الولايات المتحدة الأميركية والصين.

وفيما يلي ترتيب هؤلاء تصاعديا من المرتبة العاشرة إلى الأولى:

موديز تحرم بريطانيا من تصنيفها الائتماني الممتاز

خفضت وكالة التصنيف المالي موديز الجمعة تصنيف بريطانيا الممتاز (ايه ايه ايه) درجة الى (ايه ايه 1) وذلك بسبب "ضعف" آفاق النمو في هذا البلد.
واشارت موديز في بيان خصوصا الى "الضعف المتواصل لآفاق (النمو) في الامد المتوسط" لبريطانيا. وقالت انها تتوقع ان تباطؤ النشاط الاقتصادي في البلاد "سيمتد الى النصف الثاني من العقد" الحالي.

الذهب يسجل أطول فترة ارتفاع منذ 1920

ذكرت تقارير إخبارية أمريكية، مساء الإثنين، أن أسعار الذهب العالمية سجلت خلال العام الماضي أطول فترة ارتفاع متصلة منذ 1920 على الأقل بسبب تجدد التوقعات بأن تتخذ البنوك المركزية في أوروبا والصين خطوات إضافية لتعزيز النمو الاقتصادي إلى جانب قرب اتفاق القادة السياسيين في الولايات المتحدة بشأن الميزانية.

الفاو تحصي 800 مليون شخص جائع في العالم

يعاني حوالي 870 مليون شخص من سوء التغذية في العالم منهم 852 مليونا فى الدول النامية وفق ما اكدت منظمة الامم المتحدة للتغذية والزراعة "الفاو".
وأوضح التقرير الاخير الصادر عن المنظمة حول "المجاعة فى العالم" نقلا عن الاجتماع التاسع والثلاثين للجنة الامن الغذائى المجتمعة فى روما مابين 15و 20 أكتوبر الجارى "وجود مليار شخص يفتقدون لنظام حماية اجتماعية".

صندوق النقد الدولي يتوقع انخفاضا في معدل النمو العالمي

ترنحت امس مؤشرات اسواق المال العالمية في اوروبا واسيا وعند الافتتاح في اميركا تفاعلا مع البيانات السلبية لصندوق النقد الدولي حيث قرر خفض توقعاته لمعدل النمو العالمي بـ 0.2% من 3.5 الى 3.2 % ما اثار موجة من التشاؤم في جميع اسواق المال العالمية ومنها الاسواق الخليجية.

البرتغال تعلن زيادة الضريبة على الدخل

أعلنت الحكومة البرتغالية، اليوم الأربعاء، عن مجموعة جديدة من إجراءات التقشف لتحل محل سابقتها التي ألغيت بعد احتجاجات حاشدة.
وقال وزير المالية فيتور جاسبار إن الضريبة على الدخل ستتم زيادتها بنسبة 4% إلى 2ر13%، واعترف بأن هناك "زيادة كبيرة في الضرائب"، مضيفا أن الحكومة تحاول توزيع عبء التضحية المطلوبة للخروج من الأزمة بالعدل.

مرسي يثقل كاهل الاقتصاد المصري بسياسة الاقتراض و رفع الديون الخارجية

أعلن الحكومة المصرية أن تركيا وافقت على منح قرض بقيمة 2 مليار دولار. و ذكر رئيس الوزراء هشام قنديل أن تركيا وافقت مبدئيا على منح القرض لكن دون تحديد كيفية استخدام أو الاستفادة من القرض.
و يأتي هذا القرض الذي تقترضه الحكومة ليثقل كاهل الاقتصاد المصري الذي شهد سقوط في احتياطاته من العملة الصعبة إلى 14 مليار خلال السنة الجارية. بعدما كان في 2011 36 مليار دولار.

ارتفاع الأسعار العالمية للمواد الغذائية بنسبة 10 بالمائة جويلية الماضي

أفاد تقرير اقتصادي اليوم السبت بأن اسعار المواد الغذائية العالمية ارتفعت بواقع 10 بالمئة في جويلية الماضي وعلى رأسها اسعار الحبوب والسكر والذرة.
وجاء في التقرير الصادر عن الاتحاد الكويتي لتجار ومصنعي المواد الغذائية أن اسعار الذرة قفزت بواقع 23 بالمئة بسبب موجة الجفاف التي تجتاح الولايات المتحدة الامريكية.

روسيا تنوي تصدير حوالي 20 مليون طن من الحبوب رغم توقعات تراجع المحصول لهذا الموسم

أفاد وزير الزراعة الروسي نيقولاي فيودوروف اليوم الأحد أن روسيا تتوقع إنتاج ما بين 75 و80 مليون طن من الحبوب خلال السنة الزراعية (2012-2013) لتتمكن من تصدير حوالي 20 مليون طن منها.
و أشار الوزيرالروسي الى أن بلاده صدرت ما مجموعه 2 مليون و68 ألف طن من الحبوب في شهر جويلية الماضي مع بداية موسم الصادرات الجديد الذي يبدأ عادة في أوائل الشهر السابع من السنة.

Pages

Subscribe to RSS - الأزمة الاقتصادية