التنمية المستدامة

أرنولد شوارتزنيغر : بامكان الجزائر ان تكون رائدة في منطقتي المتوسط و افريقيا فيما يخص مسائل البيئة

اكد أرنولد شوارتزنيغر الحاكم السابق لولاية كاليفورنيا (الولايات المتحدة) و رئيس المنظمة غير الحكومية "أر 20" اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة انه بامكان الجزائر ان تكون رائدة في منطقتي المتوسط و افريقيا فيما يخص مسائل البيئة.

مدلسي يدعو الى دور "اكثر فعالية" للقطاع الخاص في نمو في افريقيا

اكد وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي اليوم الجمعة باديس ابابا (اثيوبيا) ان قدرات النمو الهائلة التي تتمتع بها القارة الافريقية للعشريات القادمة تتطلب "دورا اكثر فعالية" للقطاع الخاص قصد تثمينها.
و اضاف ان "افريقيا تعمل على تخطي العراقيل الرئيسية التي لا تزال تعيق تنوع بنية اقتصادياتها و تنافسية مؤسساتها وذلك ضمن نظرة تشجع فتح المجال دائمة اوسع للمستثمرين".

المجلس الأوروبي يوافق على الاتفاق الطاقوي الاستراتيجي مع الجزائر

وافق المجلس الأوروبي على الاتفاق الطاقوي الاستراتيجي بين الجزائر وبلدان الاتحاد الأوروبي ال27 الذي من شأنه أن يدشن عهدا جديدا في مجال التعاون بين الشريكين حسبما علم اليوم الثلاثاء من مصدر مقرب من الملف.
و أوضح المصدر أن المؤسسة الأوروبية أعطت يوم 15 أفريل الأخير موافقتها لبلدان الاتحاد لإبرام هذا الاتفاق مع الجزائر.

الساحل: الجزائر تقاسم جيرانها انشغالاتهم في مجال مكافحة التصحر

جددت الجزائر التأكيد على أنها تقاسم الدول المجاورة للساحل انشغالاتها فيما يخص التحديات البيئية في المنطقة سيما مكافحة التصحر خلال القمة الثلاثية المنعقدة يوم السبت بنجامينا.

بن صالح: افريقيا تعتبر منطقة ذات امكانيات كبيرة من شانها المساهمة في انعاش الاقتصاد العالمي

اكد رئيس مجلس الامة عبد القادر بن صالح ممثل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفيلقة اليوم الجمعة بكيب تاون (جنوب افريقيا) ان افريقيا اصبحت تعد منطقة ذات امكانيات كبيرة من شانها الاسهام بقوة في انعاش الاقتصاد العالمي.

البنك الدولي يريد القضاء على "الفقر المدقع" بحلول العام 2030

حدد رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم الثلاثاء هدفا يتمثل بالقضاء على "الفقر المدقع" على الكرة الارضية بحلول 2030، لكنه اقر بأن بلوغ هذا الهدف رهن ب "جهود استثنائية" وتسارع النمو الاقتصادي.

يوم اعلامي حول الاستشارات الوطنية لما بعد 2015 بالجزائر يوم الاثنين بالجزائر

ينظم برنامج الامم المتحدة بالجزائر و وزارة الشؤون الخارجية غدا الاثنين يوما اعلاميا و تحسيسيا حول الاستشارات الوطنية لما بعد 2015 تحت شعار "العالم الذي نريده بعد 2015" حسبما اكده بيان لبرنامج الامم المتحدة بالجزائر اليوم الاحد.
و من المتوقع ان تفضي هذه الاستشارات التي بادر بها برنامج الامم المتحدة الى تحديد اطار جديد للتنمية يعزز و يمدد من اهداف الالفية للتنمية الى ما بعد 2015.

كونراد أوستروولدر الجزائر تستضيف معهد التنمية المستدامة في إفريقيا قبل نهاية السنة

أفاد عميد جامعة الأمم المتحدة والأمين العام الأممي المساعد كونراد أوستروولدر اليوم الثلاثاء بالجزائر بأنه من المزمع الشروع في إنجاز معهد التنمية المستدامة في إفريقيا التابع للهيئة الأممية قبل نهاية السنة الجارية.

فايننشال تايمز : السعودية ستصدر الطاقة الشمسية لمصر وأوروبا خلال 15 سنة المقبلة

قالت جريدة "فايننشال تايمز" البريطانية ان السعودية التي تمثل أكبر منتج للنفط في العالم، قد تصبح قريباً أكبر منتج للطاقة الشمسية البديلة في العالم، مشيرة الى أن المملكة حولت أنظارها مؤخراً الى انتاج الطاقة المتجددة النظيفة والتي سوف تستخدمها قريباً وتقوم بتصديرها.

البنك الدولي يدعو الى اعداد استراتيجيات وطنية لمواجهة اثار تغيير المناخ في العالم العربي

حذر البنك الدولي من التأثيرات المتوقعة لتغير المناخ في العالم العربي داعيا إلى إعداد استراتيجيات وطنية شاملة للتعامل مع العواقب الناجمة عن تفاقم ندرة المياه وانعدام الأمن الغذائي.

Pages

Subscribe to RSS - التنمية المستدامة