تشاد

علي زيدان ينفي قدوم منفذي الهجوم في النيجر من ليبيا و رئيس نيجر يحذر التشاد

رفض رئيس الوزراء الليبي علي زيدان تصريحا للرئيس النيجري محمدو ايسوفو بأن المسلحين، الذين شنوا هجومين على النيجر، قدموا من ليبيا، مؤكدا أن طرابلس تبذل كل ما في وسعها لكي لا تكون منطلقا للإرهاب، حسب قوله.
وأكد زيدان في ختام محادثاته مع مع رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبي في بروكسل يوم الاثنين 27 ماي ، أن كل المزاعم التي قالت إن المنفذين أتوا من ليبيا "لا أساس لها وتتعارض مع الواقع".

الرئيس التشادي يؤكد مجددا مقتل ابو زيد وبلمختار

اكد الرئيس التشادي ادريس ديبي مجددا ان "hالارهابيين عبد الحميد ابو زيد ومختار بلمختار قتلا في مالي"، مؤكدا ايضا ان "جثتيهما لم تعرضا احتراما لمبادىء الاسلام".

مصرع 13 جندي تشادي في اشتباكات شمال مالي و القضاء على 65 إرهابي

قتل 65 ارهابيا خلال اشتباكات عنيفة اندلعت أمس الجمعة في شمال مالي على يد الجيش التشادي الذي فقد 13 جنديا في ذات المواجهات حسب ما اعلنته مصادر من القوات المسلحة التشادية.
وتعد هذه الخسائر في القوات الافريقية الاثقل منذ بدء العملية العسكرية ضد المسلحين الماليين الذين يسيطرون على الجزء الشمالي من الدولة الواقعة غرب افريقيا.

استقالة رئيس الوزراء التشادي وتعيين جيمرانغار دادناجى لخلافته

عين الرئيس التشادي ادريس ديبي اليوم الاثنين المدير الحالي لمكتب رئيس الدولة والوزير لعدة مرات جيمرانغار دادناجي رئيسا للوزراء خلفا لايمانويل نادينغار الذي إستقال اليوم من منصبه.
ونقلت الاذاعة الوطنية التشادية اليوم الرسالة التي كتبها نادينغار بعد استقالته والتي جاء فيها "يشرفنى ان اتقدم باستقالتي كرئيس للوزراء قبل ثلاثة أعوام عينتموني في هذا المنصب واليوم وصلت الى نهاية مهمتي".

استئناف إضراب العاملين في القطاع العام بالتشاد لمدة03 أيام

استأنف العاملون في القطاع العام في تشاد إضرابهم عقب تعليقه لمدة شهر وفقا لدعوة من نقابة العاملين في تشاد. وذكرت مصادر اعلامية أن العاملين بدأوا إضرابا شاملا اليوم الثلاثاء ولمدة ثلاثة أيام مشيرة الى ان أن العاملين يطالبون بزيادة في الأجور ولكن الحكومة ترى أن قيمة مؤشر الأجور إلى 150 نقطة يعد أمرا مستحيلا.

اصابة جندي فرنسي بجروح اثر تعرضه لإطلاق النار في التشاد

أطلق جندي تشادي كان يستقل دراجة نارية النار على جنديين فرنسيين خلال خروجهما من القاعدة الفرنسية "إيبيرفيه" في العاصمة التشادية نجامينا مما اصاب احدهما بجروح.
وذكر راديو (أفريقيا 1) اليوم الخميس أن أحد الجنود الفرنسيين أصيب في ذراعه بأربع رصاصات اثر تعرضه لإطلاق النار من طرف جندي تشادي.

ادريس ديبي رئيس تشاد يطالب بإنشاء قوة ردع عسكرية لدول "ايكواس" لمحاربة "بوكو حرام"

طالب رئيس تشاد ادريس ديبي دول المجموعة الإقتصادية لغرب أفريقيا (إيكواس) بسرعة إنشاء قوة ردع عسكرية لمحاربة انشطة جماعة "بوكو حرام" المسلحة النيجيرية والتي قال "انها امتدت من نيجيريا إلى الدول المجاورة".

دول لجنة حوض بحيرة التشاد تعيد اطلاق قوة مشتركة لمحاربة جماعة بوكو حرام

قررت الدول الخمس الاعضاء في لجنة حوض بحيرة التشاد امس الاثنين اعادة اطلاق قوة امنية مشتركة فى المنطقة مهمتها خصوصا محاربة جماعة بوكو حرام النيجيرية المتطرفة.

منظمة الهجرة الدولية تعلن عن إرسال معونة طارئة إلى المهاجرين المشردين في تشاد

أعلنت منظمة الهجرة الدولية اليوم الأربعاء عن قيامها بتجهيز معونة طارئة لإرسالها إلى حوالي ألف من المهاجرين المشردين في منطقة نائية بتشاد .
ونقل راديو" صوت أمريكا"عن منظمة الهجرة الدولية توضيحها أن أؤلئك المهاجرين فروا من أعمال العنف في نيجيريا المجاورة التي تدور بين القوات الحكومية النيجيرية وجماعة "بوكو حرام" المتطرفة.

السودان وتشاد تمددان مهمة قواتهما المشتركة المنتشرة على شريطهما الحدودي عاما آخرا

قررت السلطات السودانية والتشادية اليوم الأربعاء تمديد مهمة قواتهما المشتركة المنتشرة على طول الشريط الحدودي بينهما لعام آخر.
وأفاد بيان مشترك للدولتين صدر في ختام المؤتمر السنوي الثالث لتقييم أداء القوات المشتركة بالخرطوم أنه "ستتم دعم القوات ب 250 فردا من كل جانب ليبلغ عددها الإجمالي 5500 جندي مناصفة بين البلدين".

Pages

Subscribe to RSS - تشاد