فرنسا

مصرع سبعة اشخاص واصابة العشرات في حادث قطار فرنسا

اعلن وزير الداخلية الفرنسى مانويل فالس مقتل سبعة اشخاص وجرح العشرات بعدما خرج قطار عن القضبان بمنطقة بريتينيى سير أورج فى مقاطعة ايسون جنوبى العاصمة الفرنسية باريس اليوم الجمعة.
وحذر الوزير الفرنسي من ان الحصيلة مؤقتة ومرشحة للارتفاع.
وقررت وزراة الداخلية الفرنسية تفعيل الخطة الحمراء للاسعاف التى يتم العمل بها فى صورة وقوع حادث يتسبب فى سقوط عدد كبير من الضحايا.

شوفانمون : حل النزاع المالي يفرض احترام السلامة الترابية لهذا البلد

أكد رئيس جمعية فرنسا-الجزائر بيير شوفانمون اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن حل النزاع المالي يفرض احترام السلامة الترابية لهذا البلد و تنظيم انتخابات رئاسية تعكس إرادة الشعب المالي.
و أوضح شوفانمون على هامش الاستقبال الذي خصه به وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي أن "مسار المصالحة في مالي يتطلب تنظيم انتخابات على كافة التراب المالي و احترام السلامة و الوحدة الترابية لهذا البلد".

وزير الدفاع الفرنسي يعرب عن استعداد بلاده لمساعدة ليبيا على مراقبة حدودها

أعرب وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان اليوم عن استعداد بلاده لمساعدة ليبيا في مراقبة حدودها.
وقال لودريان في ختام المنتدى السنوي حول الامن في سنغافورة إن "فرنسا جاهزة لتقديم مساهمتها لسيادة الدولة الليبية ولا سيما عبر توفير امن حدودها".
وأضاف أن ليبيا "دولة سيدة مسؤولة عن حدودها ويتعين عليها ان تقرر ما اذا كانت ترغب بدعم كبير من جانب الفرنسيين او اي دولة اوروبية اخرى".

فرنسا ستحظر السيجارة الإلكترونية في الأماكن العامة

أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية، ماريسول تورين، الجمعة أن السيجارة الإلكترونية الرائجة حالياً في فرنسا ستمنع في الأماكن العامة ولمن هم دون الثامنة عشرة من العمر.

وقالت وزيرة الصحة الفرنسية عبر إذاعة "فرانس اينفو" الرسمية: "نريد أن نطبق على السيجارة الإلكترونية التدابير نفسها المعتمدة بالنسبة إلى التبغ"، موضحة أن تلك التدابير تشمل حظر الإعلانات المتعلقة بالسيجارة الإلكترونية.

الأسبوعية الفرنسية ماريان تنشر شهادات إرهابيين سابقين في الجماعة الإسلامية المسلحة اغتالوا الرهبان في تيبحريين

نشرت الأسبوعية الفرنسية ماريان في عددها الأخير شهادات حصرية لإرهابيين سابقين من الجماعة الإسلامية المسلحة يؤكدون ضلوعهم المباشر في اغتيال يوم 21 ماي 1996 رهبان تيبحرين (المدية) السبعة شهرين بعد اختطافهم من كنيستهم خلال سنوات الإرهاب.

مسلمو فرنسا يحددون بداية شهر رمضان قبل شهرين لأول مرة

أعلن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية أن أول أيام رمضان لهذا العام هو 9 جويلية المقبل في سابقة من نوعها في فرنسا وذلك حتى “يتسنى للمسلمين الاستعداد وترتيب أمورهم”. واعتمد المجلس في إعلانه عن تاريخ رمضان قبل شهرين على الحسابات الفلكية بعد أن كان يعتمد من قبل على الرؤية.

القاعدة في المغرب الاسلامي" تدعو الى ضرب المصالح الفرنسية في العالم و هولاند يأخذ التهديدات محمل الجد

دعا تنظيم "القاعدة" في بلاد المغرب الاسلامي، الى "ضرب المصالح الفرنسية في كل مكان"، ردا على التدخل في مالي، وما لبث الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان سارع الى الاعلان انه يأخذ هذه التهديدات "على محمل الجد".

الرئيس هولاند يدين الهجوم على السفارة الفرنسية في طرابلس

أدانت الرئاسة الفرنسية اليوم الثلاثاء ب"شدة" الهجوم على سفارتها في طرابلس بليبيا والذي أدى إلى إصابة اثنين من الحراس الفرنسيين.
وأدان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند التفجير معربا عن تضامنه وتمنياته للجرحى بالشفاء سريعا.
و طلب الرئيس الفرنسي من وزير الخارجية لوران فابيوس أن يرسل على الفور ممثلا له للموقع لاتخاذ جميع التدابير اللازمة وضمان إعادة المواطنين.

غالبية الفرنسيين محبطون من أداء هولاند

كشفت نتائج أحدث استطلاعات الرأي في فرنسا أن الفرنسيين يشعرون بحالة من عدم الرضا تجاه الرئيس فرانسوا هولاند بشكل لم يشعروا به تجاه أي رئيس آخر خلال العقود الماضية.

وأظهرت نتائج الاستطلاع -الذي أجراه معهد "إيفوب" ونشرته صحيفة "جورنال دو ديمونش" اليوم الأحد- أن 74% من الفرنسيين يشعرون بخيبة أمل من أداء الرئيس المنتمي إلى التيار الاشتراكي.

فرنسا تحقق في تمويل حملة ساركوزي بسبب مزاعم عن حصوله على اموال ليبية

قال مكتب النيابة العامة الفرنسية اليوم الجمعة ان فرنسا فتحت تحقيقا قضائيا في مزاعم بأن حملة الرئيس السابق نيكولا ساركوزي لانتخابات 2007 حصلت على اموال من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي بشكل غير مشروع.

Pages

Subscribe to RSS - فرنسا