التشغيل و البطالة

لجنة الدفاع عن البطالين تدعو لمسيرة وطنية

دعت اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين إلى مسيرة سلمية احتجاجية في بجاية يوم 15 جوان الجاري، بعد اجتماعها الذي عقدته الأحد، في الاقامة الجامعية تاريقي آزمور ببجاية وضم نقابيين وطلبة وعمال متعاقدين.
و أصدرت اللجنة بيانا دعت فيه كل البطالين والمتعاقدين والفئات الهشة إلى الالتحاق بالحركة الاحتجاجية التي انتقلت من الجنوب إلى الشمال.

خبراء صندوق النقد الدولي يؤكدون استمرار تراجع نسبة البطالة في الجزائر

اكد خبراء من صندوق النقد الدولي استمرار تراجع نسبة البطالة في الجزائر منذ سنة 2000 لاسيما في اوساط الشباب اين انخفضت باكثر من النصف في مدة زمنية لا تتعدى 11 سنة.

الأمن الوطني يقرر رفع حصص التوظيف في الجنوب إلى 12 ألف منصب في الشرطة

قررت المديرية العامة للأمن الوطني مضاعفة حصص المناصب المالية لتوظيف شباب ولايات الجنوب في صفوف جهاز الأمن حسب ما أعلنه اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة مدير الموارد البشرية بالمديرية العامة المقدم محمد بن عيراد.

حسب طيب لوح: صندوق النقد الدولي يتوقع تراجع نسبة البطالة بالجزائر الى 3ر9 بالمائة سنة 2013

كشف وزير العمل و التشغيل والضمان الاجتماعي الطيب لوح اليوم الأحد أن صندوق النقد الدولي يتوقع "تراجع نسبة البطالة في الجزائر الى 3ر9 بالمائة سنة 2013 ".

آلاف العاطلين يتظاهرون في جنوب الجزائر للمطالبة بفرص عمل

نظم آلاف العاطلين عن العمل في مدينة ورقلة 800 كيلومتر جنوب العاصمة الجزائر اليوم الخميس مسيرة للمطالبة بتوفير فرص عمل وتنمية مناطق الجنوب أسوة بالشمال.

وتحولت المظاهرة التي دعت إليها التنسيقية الوطنية للعاطلين إلى تجمع لنحو 10 آلاف متظاهر أمام ساحة بلدة ورقلة الذين رددوا شعارات تطالب بتوفير وظائف للعاطلين إلى جانب تنمية كل المناطق الجنوبية.

النص الكامل لتعليمة الوزير الاول عبد المالك سلال المتعلقة بتسيير التشغيل في ولايات الجنوب

أصدر الوزير الاول، عبد المالك سلال، اليوم الإثنين تعليمة متعلقة بتسيير التشغيل في ولايات الجنوب هذا هو نصها الكامل:

تهدف هذه التعليمة الى املاء عدد من التدابير الكفيلة بضمان تسيير شفاف وصارم لسوق العمل في ولايات الجنوب وذلك امتدادا للقرارات المتخذة خلال الزيارة التي تم القيام بها في ولاية ورقلة والرامية الى ترقية تنمية ولايات الجنوب ولاسيما معالجة مسألة التشغيل والبطالة وخاصة لدى الشباب.

ولدقابلية لابناء الجزائر من الجنوب : سندرس ملفات انضمامكم الى الشرطة وساحمل طلبكم لوزارة الدفاع

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية يوم اول امس الخميس باليزي أن الحدود الجزائرية مع دول الساحل وعلى رأسها مالي "محمية".
وقال الوزير خلال لقاء جهوي خاص بالتنمية في ولاية اليزي الذي جمعه بفاعلي التنمية والمجتمع المدني انه "ليس هناك خوف بالنسبة للوضع الأمني في الحدود الجنوبية للبلاد لأنها محمية من طرف الجيش الوطني الشعبي".

كريم جودي : القانون الجديد حول الصفقات العمومية سيسهل اجراءات منح الصفقات

أكد وزير المالية كريم جودي اليوم الأحد بالجزائر أن أحكام القانون الجديد الخاص بالصفقات العمومية الذي دخل مؤخرا حيز التنفيذ كفيلة بمواجهة " بطئ الإجراءات السابقة المتعلقة بمنح الصفقات.
و أوضح الوزير في تصريح صحفي على هامش جلسة اختتام الدورة الخريفية للبرلمان أن القانون الجديد يرمي إلى وضع حد لحالة الانسداد التي تشهدها المؤسسات العمومية الاقتصادية في مجال منح الصفقات.

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون لتسهيل انشاء المؤسسات لفائدة الشباب

وافق مجلس الوزراء اليوم الاربعاء على مشروع القانون المعدل و المتمم للقانون المتضمن شروط ممارسة النشاطات التجارية.
و اوضح بيان لمجلس الوزراء ان هذا النص "يتوخى تكييف الاحكام الواردة في القانون رقم 04-08 المؤرخ في 14 اوت 2004 و المتضمن شروط ممارسة النشاطات التجارية و اضفاء المرونة على الاجراءات الادارية و من ثمة تسهيل انشاء مؤسسات و مناصب شغل لفائدة الشباب".

الجزائر ستجري تحقيقاتها حول سوق الشغل كل سداسي انطلاقا من 2013

أعلن المدير العام للديوان الوطني للاحصائيات ، منير خالد براح ، اليوم الأحد ، بالجزائر أن التحقيق الوطني حول التشغيل الذي ينجز حاليا كل سنة سيتم القيام به كل سداسي انطلاقا من سنة 2013 .
و خلال ندوة صحفية عقدها بمناسبة احياء اليوم الافريقي للاحصاء ، أشار براح ، أن دائرته تأمل انجاز تحقيقين كل سنة عوض تحقيق واحد قصد ضمان معلومة احصائية "أدق تعكس واقع سوق الشغل في الجزائر".

Pages

Subscribe to RSS - التشغيل و البطالة