باقي الدول الأوروبية

الاتحاد الاوربي يصادق على لائحة تجرم الفدية

ادان الاتحاد الاوروبي بشدة اختطاف الاشخاص من قبل جماعات ارهابية واطلاق سراحهم مقابل دفع فدية ضمن لائحة تمت المصادقة عليها في لكسومبرغ عقب اجتماع لوزراء الخارجية للاتحاد الاوروبي.

واشارت اللائحة المصادق عليها الى ان الاختطاف مقابل فدية يشطكل مصدرا للتمويل الارهابيين ويدعم قدراتهم على تهديد مصالح الدول وامنها ، ويرى المحلل السياسي مخلوف ساحل ان موقف المجلس الاوروبي مهم يتجه لدعم المقاربة الجزائرية واللائحة التي اصدرها مجلس الامن مؤخرا.

ملك بلجيكا البير الثاني يتخلى عن العرش لابنه فيليب

تنازل الملك ألبير الثاني هذا الأحد رسمياً عن عرش بلجيكا لصالح نجله الأمير فيليب. ووقع الملك ألبير الثاني البالغ من العمر 79عاماً على وثيقة تنازله الرسمية في صالة العرش بالقصر الملكي في بروكسيل.

أول رجل يجلس على عرش هولندا منذ 123 عاماً

أخيراً تخلت هولندا عن سلطتها النسائية بعد عقود من الزمن، تولت خلالها نساء العرش الملكي في البلاد. ويتولى الأمير ويليم ألكسندر ( Willem-Alexander) اليوم الثلاثاء رسميا عرش هولندا، خلفا لوالدته الملكة بياتريكس التي أعلنت في فبراير /شباط الماضي عن نيتها التنازل عن العرش لابنها، بعد أن وصلت إلى سن 75 عاماً، وأصبح ابنها جاهزا للجلوس على العرش. ليصبح بذلك أول ملك للبلاد منذ 123 عاماً، بحسب ما أوردت صحيفة "الشرق الأوسط".

الرئيس الصربي يعتذر عن مذبحة المسلمين في سربرنيتشا

اعتذر الرئيس الصربي توميسلاف نيكوليتش أمس الخميس عن مذبحة المسلمين في سربرنيتشا، ولكنه تساءل حول ما إذا كانت تشكل إبادة جماعية. وقال نيكوليتش، الذي أغضب دول الجوار والغرب قبل عام واحد عندما نفى أن تكون أعمال القتل التي شهدتها سربرنيتشا بمثابة إبادة جماعية، في مقابلة مع هيئة إذاعة وتليفزيون البوسنة والهرسك «بي.إتش.آر.تي» إن «حدوث إبادة جماعية يحتاج إثباتا».

اناستاسيادس رئيسا لقبرص بأغلبية 57,5 بالمائة من الاصوات

انتخب المرشح اليمينى نيكوس اناستاسيادس اليوم الاحد رئيسا لقبرص بعد فوزه بنسة 57.5 بالمائة من الاصوات فى الدورة الانتخابية الثانية,وفق النتائج الرسمية بعد فرز كل بطاقات الاقتراع.
وخاض اناستاسيادس (66 عاما) الدورة الثانية فى مواجهة ستافروس مالاس المرشح المستقل المدعوم من الحزب الشيوعى القبرصى.

ميلوش زيمان يفوز بانتخابات الرئاسة التشيكية

أظهرت نتائج فرز 96% من الأصوات أن رئيس الوزراء التشيكي الأسبق ميلوش زيمان يتقدم في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية في تشيكيا بحصوله على 55.47% من أصوات الناخبين.

وحصل منافسه وزير الخارجية التشيكي كارل شفارتسينبرغ على نسبة تأييد 44.53%. وذلك بحسب البيانات الرسمية لإدارة الإحصاء التشيكية.

وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية 56.59%.

انتحار سفير صربيا لدى الحلف الاطلسي في مطار بروكسل

أقدم سفير صربيا لدى حلف شمال الاطلسي برانيسلاف ميلينكوفيتش مساء الثلاثاء على الانتحار بالقاء نفسه من مكان مرتفع فيما كان يرافق دبلوماسيين الى مطار بروكسل على ما افادت مصادر قضائية ودبلوماسية الاربعاء.

وصرحت ايني فان فايميرش المتحدثة باسم نيابة بروكسل التي اختتمت التحقيق الذي فتح الثلاثاء "جميع العناصر تؤكد ان الامر انتحار".

واضافت ان "اي طرف ثالث" لم يكن ضالعا في وفاة ميلينكوفيتش.

الاتحاد الأوروبي يعلق تطبيق الضريبة على انبعاثات الكربون على شركات الطيران استجابة للمطلب الجزائري

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين عن تعليق العمل بلائحته الخاصة بــ "خطة الاتحاد الأوروبي للاتجار في الانبعاث" التي تفرض ضريبة على شركات الطيران التي تقلع من أو إلى المطارات الأوروبية على انبعاثات الكربون.

السلطات اليونانية تعتقل صحفيا كشف عن أثرياء حولوا أموالهم إلى سويسرا

قامت الشرطة اليونانية باعتقال ناشر صحيفة "هوت دوك" الصحفي كوستاس فاكسيفانيس بعد أن نشر قائمة لأكثر من 2000 يوناني من الأثرياء حولوا أموالهم إلى بنوك سويسرية.

تجميد أكثر من مليار دولار لدول الربيع العربي بسويسرا منذ 2011

أعلنت وزارة الخارجية السويسرية اليوم الثلاثاء عن تجميد نحو مليار فرنك سويسرى "07،1 مليار دولار" من أموال مرتبطة بشخصيات على علاقة بانظمة سابقة في كل من مصر وليبيا وسوريا وتونس منذ جانفي 2011. وقال مدير إدارة القانون الدولى بوزارة الخارجية السويسرية فالانتين زيلفيجر أن من بين تلك الاموال نحو 60 مليون فرنك تخص الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي و700 مليون فرنك تخص الدائرة المحيطة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك و100 مليون فرنك مرتبطة بعائلة الزعيم الليبي السابق معمر القذافي ومبلغ مماثل يخص عائلة الرئيس السوري بشار الأسد.

Pages

Subscribe to RSS - باقي الدول الأوروبية