نقابات

اضراب قطاع الصحة : الوزير الاول يوقع على مرسومي منحتي المناوبة والخطر من العدوى

وقع الوزير الأول عبد المالك سلال على المرسومين المتضمنين رفع نسب علاوتي المناوبة والخطر من العدوى لقطاع الصحة حسبما علم اليوم الاثنين من وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.
و جاء في بيان للوزارة أن الوزير الأول "قد أمضى على المرسومين المتضمنين رفع نسب علاوتي المناوبة والخطر من العدوى" موضحة أن تطبيق المرسومين "سيتم في أقرب الآجال" بعد صدورهما في الجريدة الرسمية.

الفديرالية الوطنية لعمال الصحة العمومية مستعدة لحوار "بناء و صريح" مع الوزارة الوصية

اكد رئيس الفديرالية الوطنية لعمال الصحة العمومية عمار لكحل اليوم السبت بالجزائر ان الفيدرالية مستعدة لحوار "بناء و صريح" مع الوزارة الوصية لايجاد حلول "ملموسة" لمطالبها الاجتماعية و المهنية.
و اكد لكحل خلال ندوة صحفية يقول "اننا مستعدون لفتح حوار بناء و صريح مع الوزارة الوصية لايجاد حلول ملموسة لمطالبنا" مضيفا انه "كان هناك حوار مفتوح مع الوزارة و لكن مع الاسف لم يسفر الى شيء لحد الان".

إضراب طياري شركة الخطوط الجوية الجزائرية: استئناف العمل

لم يدم إضراب طياري شركة الخطوط الجوية الجزائرية الذي تسبب في شل حركة الملاحة الجوية للشركة خلال صبيحة اليوم السبت "سوى بضع ساعات" حسبما دكرت الشركة في بيان لها.

و أوضحت شركة الخطوط الجوية الجزائرية في بيان أن "اضطرابات سجلت هذه الصبيحة في جميع الرحلات المبرمجة ليوم 18 ماي" مؤكدة أن "هذا الإضراب لم يدم سوى بضع ساعات".

ولد قابلية يؤكد بأن ملف الحرس البلدي تم حله بشكل ''غير مسبوق''

أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية السيد دحو ولد قابلية اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة أن ملف الحرس البلدي تم حله "بشكل غير مسبوق" مشيرا إلى أن من يواصلون الإحتجاج إنما يريدون "تسييس" المسألة.

تنسيقية مهنيي الصحة تشرع في إضراب لمدة ثلاثة أيام

شرعت تنسيقية مهنيي الصحة التي تضم كلا من الأطباء الممارسين للصحة العمومية و الاطباء الممارسين المختصين و أساتذة التعليم شبه الطبي اليوم الاثنين في إضراب لمدة ثلاثة أيام قابلة للتجديد في مختلف المؤسسات الاستشفائية للجزائر العاصمة.
و استجابت اغلب مراكز الصحة للجزائر العاصمة إلى الإضراب مع ضمان أدنى الخدمة في المصالح الاستعجالية و بعض المصالح الطبية التي تعرف إقبالا كبيرا للمرضى.

أساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية يطالبون بتسوية وضعيتهم

دعا أساتذة التعليم للثانويات التقنية اليوم وزارة التربية الوطنية الى تسوية وضعيتهم حسب ما أورده اليوم الأحد بيان للجنة الوطنية لاساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية.

إمكانية تعديل المادة 87 مكرر في قانون العمل

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الطيب لوح أن الاقتراحات الجديدة حول المادة 87 مكرر من القانون المتعلق بعلاقات العمل توجد على مستوى الوزارة الأولى.

عمال مصنع الاسمنت "لافارج" بحمام الضلعة بالمسيلة في اضراب لليوم الثاني على التوالي

شرع عمال مصنع الاسمنت التابع للمجمع الدولي "لافارج" المتواجد بحمام الضلعة بولاية المسيلة باضراب لليوم الثاني على التوالي تضامنا مع زملائهم الذين تعرضوا لعقوبات ادارية وكذا للمطالبة بالمنحة السنوية للاستحقاق.

سيدي السعيد: احتضان تيقنتورين لاحتفال الذكرى المزدوجة تعبير عن التزام العمال بالتصدي للإرهاب

أكد الأمين العام للاتحاد العمال الجزائريين السيد عبد المجيد سيدي السعيد أن الهدف من اختيار المركب الغازي لتيقنتورين لاحتضان احتفالات ذكرى تأميم المحروقات وتأسيس الاتحاد هو"تعبيرعن التزام العمال والعاملات بالتصدي لأي هجوم مهما كان نوعه ضد الجزائر".

إنشاء تنسيقية وطنية لمعلمي الابتدائي وأساتذة التعليم المتوسط

تم اليوم الاحد بالجزائر العاصمة الإعلان عن إنشاء التنسيقية الوطنية لمعلمي الطور الابتدائي وأساتذة التعليم المتوسط تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية برئاسة المنسق الوطني حمروش الطاهر.

Pages

Subscribe to RSS - نقابات