يوسف يوسفي

يوسفي: زيادة طاقة إنتاجية ب 2000 ميقاواط أضافية سنة 2013

أكد وزير الطاقة والمناجم السيد يوسف يوسفي اليوم الاثنين بولاية الوادي زيادة في الطاقة الإنتاجية للكهرباء سنة 2013 على المستوى الوطني تقدر ب 2000 ميقاواط وهو ارتفاع يشكل نسبة 20 % مقارنة بالسنة الماضية.

600 ألف سيارة أجنبية تسير بوقود الجزائر و الدعوة لمحاربة التهريب

اعترف وزير الطاقة و المناجم يوسف يوسفي اليوم الاثنين بالوادي بأن تهريب الوقود أخذ أبعادا خطيرة موضحا أن أكثر من 5ر1 مليار لتر من الوقود تحول سنويا إلى الخارج بطريقة غير قانونية.
و في تصريحه للإذاعة الجزائرية من الوادي على هامش زيارة العمل التي يقوم بها إلى ولاية الودي تأسف السيد يوسفي قائلا "إن التهريب يضر بالاقتصاد الوطني. كفى".

يوسف يوسفي يؤكد أن الجزائر تواجه المنافسة باطمئنان

أكد وزير الطاقة و المناجم يوسف يوسفي اليوم الأحد أن اهتمام الشركات النفطية الدولية بالقطاع الطاقوي الجزائري "لا زال قائما".

يوسفي يؤكد أنه لا تواجه صعوبات في تسويق غازها الطبيعي

توجت أشغال اجتماع اللجنة الثنائية الطاقوية الجزائرية-التونسية اليوم الاثنين بالجزائر بالتوقيع على محضر التزم من خلاله الطرفان بتعزيز تعاونهما في مجال الطاقة و تنويعه.
و تنص الوثيقة التي وقعها بالأحرف الأولى وزير الطاقة و المناجم يوسف يوسفي و وزير الصناعة التونسي مهدي جمعة على تعزيز التعاون الطاقوي الثنائي لا سيما في مجالات المحروقات و الكهرباء و التكرير.

الجزائر و تونس يبحثان سبل تعزيز التعاون الطاقوي

افتتحت اليوم الاحد بالجزائر اشغال اجتماع اللجنة الجزائرية-التونسية للطاقة برئاسة كل من وزير الطاقة و المناجم السيد يوسف يوسفي و وزير الصناعة التونسي السيد مهدي جمعة.
و أوضح يوسفي في افتتاح اشغال الاجتماع ان هذا اللقاء الذي يندرج في اطار تطبيق رؤية البلدين لتطوير العلاقات الاقتصادية سيسمح للطرفين "بتحديد و استغلال سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الطاقوي".

يوسفي يعد: "مشكل انقطاع الكهرباء سيعرف تراجعا ملحوظا خلال الصائفة المقبلة"

أكد وزير الطاقة والمناجم السيد يوسف يوسفي اليوم الاثنين بخنشلة بأن مشكل انقطاع الكهرباء سيعرف تراجعا ملحوظا في غضون هذه الصائفة وذلك عبر عديد الولايات عكس الصائفة الأخيرة وذلك باستلام عديد المحولات الكهربائية.
وأشار الوزير إلى البرنامج الواسع الذي ستستفيد منه الولايات لاسيما الصحراوية والسهبية باللوحات المولدة للطاقة الكهربائية المدرجة ضمن الترقية المندمجة لعالم الريف .

يوسفي يدعو الشركات الطاقوية الروسية الى تعزيز تواجدها في الجزائر

دعا وزير الطاقة و المناجم يوسف يوسفي اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة الشركات الطاقوية الروسية الى تعزيز تواجدها في الجزائر حسبما افاد به بيان للوزارة.
و اوضح ذات البيان ان الوزير قد استعرض لدى استقباله نظيره الروسي اليكسندر نوفاك برامج تطوير القطاع سيما في مجال المحروقات و البيتروكيمياء و التكرير والمناجم و الطاقة و الطاقات المتجددة داعيا الشركات الطاقوية الروسية الى تعزيز تواجدها بالجزائر.

يوسفي بلندن لتقديم العديد من مشاريع الشراكة بين البلدين

أكد وزير الطاقة و المناجم يوسف يوسفي اليوم الاثنين أن زيارته إلى لندن على رأس وفد هام ترمي إلى تقديم العديد من مشاريع الشراكة بين البلدين.
و صرح وزير الطاقة أن "الوفد الجزائري يضم ممثلين عن مختلف الوزارات منها الطاقة و التربية الوطنية و الصحة و الصناعة. هذه القطاعات تتوفر على مشاريع ملموسة و هدفنا هو التقدم في هذه المشاريع قصد استكمالها".

يوسف يوسفي :قدرات إنتاج النفط بالجزائر ستتضاعف خلال السنوات الخمسة المقبلة

أكد وزير الطاقة و المناجم السيد يوسف يوسفي مساء اليوم الأحد بوهران أن قدرات انتاج النفط بالجزائر ستتضاعف خلال السنوات الخمسة المقبلة.

يوسفي: الحكومة تدرس امكانية استغلال منجم غار جبيلات

صرح وزير الطاقة والمناجم السيد يوسف يوسفي اليوم السبت بتندوف أن الحكومة تعكف حاليا على دراسة امكانية استغلال منجم غار جبيلات (تندوف) بعد الانتهاء من كل الدراسات الجارية والمتعلقة بهذا المشروع.

Subscribe to RSS - يوسف يوسفي