مراد مدلسي

مدلسي: الجزائر لسيت "وسيطا" في النزاع بين البلدين بخصوص مياه النيل

صرح وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي اليوم الاحد بالجزائر العاصمة أن الجزائر لم تفوض لا من طرف اثيوبيا و لا من طرف مصر لاداء دور "الوسيط" في نزاعهما حول المشروع الاثيوبي لبناء سد عملاق بنهر النيل.
و خلال ندوة صحفية نشطها مع نظيره الاثيوبي تيدروس أدانوم جيبريسوس أكد مدلسي " لم يتم تفويض الجزائر للعب دور الوسيط (في النزاع المتعلق بالمشروع الاثيوبي لبناء سد" لا من طرف مصر و لا من طرف اثيوبيا".

الجزائر و اثيوبيا تعملان على الارتقاء بعلاقاتهما إلى مستوى "أعلى"

أكد وزير الشؤون الخارجية الاثيوبي تيدروس ادانوم جيبرييسوس اليوم الأحد بالجزائر العاصمة أن الجزائر و اثيوبيا تعملان على الارتقاء بعلاقاتهما الثنائية إلى مستوى "أعلى".
و قال جيبرييسوس خلال لقاء صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي أن "الجزائر و اثيوبيا اللتين تربطهما علاقات تاريخية تعملان على الارتقاء بها إلى مستوى أعلى".

مدلسي: الجزائر و تونس و ليبيا تتعاون "بشكل وثيق" من أجل تأمين حدودها

أعلن وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي اليوم الثلاثاء بموسكو عن وجود "تعاون وثيق" بين الجزائر و تونس و ليبيا لتأمين حدودها و مكافحة الإرهاب و الجريمة المنظمة.
و في حديث للقناة الروسية "روسيا اليوم" على هامش زيارته إلى موسكو صرح
مدلسي ان "هناك تعاون وثيق بين الجزائر و تونس و ليبيا لتأمين حدودها. هذا الأمر يشكل أولوية بالنسبة للبلدان الثلاثة".

مدلسي يشرع في زيارة عمل الى روسيا

وصل وزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي بعد ظهر اليوم السبت الى موسكو في زيارة عمل تدوم يومين بدعوة من نظيره الروسي السيد سيرغي لافرورف.
و تندرج زيارة السيد مدلسي في اطار "تعزيز العلاقات المتميزة" بين الجزائر و روسيا في اطار التشاور السياسي الذي تكرسه الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين منذ 2001.

ميشال ريفيران دو مونتون : الجزائر طالما رافقت مالي في جهودها للخروج من الازمة

اكد الممثل الخاص للاتحاد الاوروبي لمنطقة الساحل ميشال ريفيران دو مونتون اليوم الاحد بالجزائر العاصمة ان الجزائر طالما رافقت مالي في جهودها للخروج من الازمة.
وصرح السيد ريفيران دو مونتون عقب لقائه بوزير الشؤون الخارجية السيد مراد مدلسي ان "الجزائر طالما كانت شريكا هاما لمالي و رافقت دوما هذا البلد في جهوده للخروج من الازمة".

مدلسي يقوم بزيارة عمل الى موسكو يومي 24 و 25 جوان

يقوم وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي بزيارة عمل الى موسكو يومي 24 و25 جوان بدعوة من نظيره الروسي السيد سرغاي لافروف حسبما أفاد به اليوم الأحد بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
وأوضح ذات المصدر أن هذه الزيارة تندرج في إطار "تعزيز العلاقات المتميزة" بين الجزائر و روسيا و "التشاور السياسي" الذي تكرسه الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

إرادة مشتركة لفتح "آفاق واعدة" في مجال التعاون الاقتصادي بين الجزائر وسلطنة عمان

أكدت الجزائر وسلطنة عمان اليوم الثلاثاء عن إرادتهما المشتركة في الدفع بالعلاقات الاقتصادية بينهما وفتح "آفاق واعدة" نحو مزيد من التنسيق والتعاون الثنائي.

مدلسي: المعلومات حول الرهائن الجزائريين بشمال مالي "تبعث على الارتياح"

أكد وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي اليوم الإثنين بالجزائر أن المعلومات التي بحوزة وزارة الشؤون الخارجية حول الرهائن الجزائريين بشمال مال "تبعث على الارتياح".
و قال السيد مدلسي الذي نزل ضيفا على قناة الجزائر الدولية أن "المعلومات التي بحوزة وزارة الشؤون الخارجية تبعث على الارتياح. لسنا قلقين بما أنهم مازالوا على قيد الحياة. و لا يسعني الأن قول المزيد ".

مدلسي: الرئيس بوتفليقة لا يزال يعطي تعليمات "يوميا"

صرح وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي اليوم الاثنين بالجزائر أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مازال يصدر التعليمات "يوميا" بخصوص تسيير شؤون الدولة.
وفي هذا الصدد أكد مدلسي الذي نزل ضيفا على اذاعة الجزائر الدولية قائلا " انه يقوم بذلك يوميا و أنا أؤكد ذلك بصفتي وزير الشؤون الخارجية".
و أضاف قائلا " اننا نتلقى يوميا تشجيعاته و تعليماته و قراراته".

شوفانمون : حل النزاع المالي يفرض احترام السلامة الترابية لهذا البلد

أكد رئيس جمعية فرنسا-الجزائر بيير شوفانمون اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن حل النزاع المالي يفرض احترام السلامة الترابية لهذا البلد و تنظيم انتخابات رئاسية تعكس إرادة الشعب المالي.
و أوضح شوفانمون على هامش الاستقبال الذي خصه به وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي أن "مسار المصالحة في مالي يتطلب تنظيم انتخابات على كافة التراب المالي و احترام السلامة و الوحدة الترابية لهذا البلد".

Pages

Subscribe to RSS - مراد مدلسي