مشاريع عمومية

يوسف يوسفي : الجزائر تطرح جولة مزادات جديدة للنفط والغاز خلال أسابيع

قال وزير الطاقة الجزائري يوسف يوسفي للإذاعة الرسمية يوم الخميس إن الجزائر ستطلق جولة جديدة لتراخيص النفط والغاز في الأسابيع المقبلة.
وسئل الوزير إن كانت الجولة ستنطلق في النصف الأول من العام فقال إنها ستبدأ خلال "الأسابيع المقبلة

يوسفي: زيادة طاقة إنتاجية ب 2000 ميقاواط أضافية سنة 2013

أكد وزير الطاقة والمناجم السيد يوسف يوسفي اليوم الاثنين بولاية الوادي زيادة في الطاقة الإنتاجية للكهرباء سنة 2013 على المستوى الوطني تقدر ب 2000 ميقاواط وهو ارتفاع يشكل نسبة 20 % مقارنة بالسنة الماضية.

شبكة خطوط مترو الجزائر ستبلغ ب55 كلم في آفاق 2025

أعلن الرئيس المدير العام لمؤسسة مترو الجزائر السيد عمر حدبي اليوم الاحد أن مترو الجزائر الذي يقدر طوله حاليا ب 5ر9 كلم من المفروض أن يتم تمديده ليصل 55 كلم في آفاق 2025 على مستوى الجزائر العاصمة مع تشغيل عدة أشطر توسيعية بالضاحية الشرقية و الجنوبية و الغربية للعاصمة اضافة الى المطار.

تعزيز شبكة الكهرباء بالجزائر العاصمة و بومرداس و تيبازة

تعززت شبكة الكهرباء بولايات الجزائر و بومرداس و تيبازة بشكل ملموس و ذلك من اجل الاستجابة للطلب الكبير في شهر الصيف و ذلك من خلال تنفيذ مخطط استعجالي شرع فيه منذ شهر سبتمبر الاخير حسبما اكده اليوم الاثنين عبد القادر بوصوردي المدير العام لشركة الكهرباء و الغاز للجزائر التي فاق رقم اعمالها 5ر25 مليار دج سنة 2012.

عمار تو: محطتا ميترو عين النعجة ستسلم سنة 2016

أكد وزير النقل عمار تو اليوم الجمعة بالجزائر العاصمة أن محطتي ميترو عين النعجة غرب العاصمة ستدخلان حيز التشغيل في نهاية سنة 2016 بعد استكمال وضع السكك و كل التجهيزات الضرورية.

سلال يعلن عن تنظيم ثلاثية في شهر سبتمبر تخصص لتسهيل اجراءات الاستثمار

اعلن الوزير الاول عبد المالك سلال اليوم الاثنين بسوق اهراس عن تنظيم اجتماع للثلاثية في شهر سبتمبر المقبل يجمع الحكومة و ممثلي العمال و مسؤولي منظمات ارباب العمل من اجل دراسة الوسائل الكفيلة "بتسهيل" و "تحسين" اجراءات الاستثمار.

التعاون بين الجزائر والاتحاد الاوروبي: التوامة في الطيران المدني يسمح بتحسين الاداء

اعتبر السيد عمار تو وزير النقل ان عملية التوأمة بين الجزائر واسبتنيا في مجال الامن الجوي المدني التي تم اطلاقها اليوم الثلاثاء في الجزائر العاصمة من شانها تحسين اداءات الجزائر في هذا الميدان.
وقال السيد تو على هامش حفل اطلاق هذا المشروع ان هذه العملية من شانها ان تساهم في رفع نسبة وضع المخطط الوطني للامن الخاص بالامن الجوي من 42% حالي الى المعدل العالمي الذي هو60% في غضون 2017.

سلال في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية البيض

شرع الوزير الأول عبد المالك سلال مرفوقا بوفد وزاري هام صباح اليوم الخميس في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية البيض.

ويرافق السيد سلال في هذه الزيارة وفد هام يضم وزراء الداخلية والجماعات المحلية والموارد المائية والأشغال العمومية والسكن والعمران والشباب والرياضة والفلاحة والتنمية الريفية وهم على التوالي السادة دحو ولد قابلية وحسين نسيب وعمار غول وعبد المجيد تبون ومحمد تهمي ورشيد بن عيسى.

‎كتابة الدولة الامريكية للطاقة :احتياط  الغاز الصخري للجزائر سيرتفع إلى أكثر  من 19 ألف مليار متر مكعب

‎‫رفعت كتابة الدولة الأمريكية للطاقة تقييمها للاحتياطات القابلة للاسترجاع من الغاز الصخري للجزائر و قدرتها حاليا بـ 19.800 مليار متر مكعب مقابل 6.440 مليار متر مكعب في 2011 أي أكثر من ثلاثة أضعاف لتقديرها الذي يعود الى سنتي

Pages

Subscribe to RSS - مشاريع عمومية