نيجيريا

بوكو حرام تختطف أكثر من 90 امرأة وشابا بنيجيريا

ختطف مسلحون يعتقد أنهم أعضاء في جماعة "بوكو حرام" المتشددة أكثر من 90 امرأة وشاب من عدة قري بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا.

و نقلت مصادر اعلامية عن اجي خليل مسؤول اللجان الشعبية التي كلفها الجيش بمساعدة الأجهزة الأمنية في التصدي للجماعة قوله اليوم الثلاثاء ان المسلحين اقتحموا قري كومنزا و ياجا و داجو بمنطقتي ادمبوا و اسكيرا على مراحل خلال الايام القليلة الماضية.

و اضاف ان جماعة بوكو حرام اختطفت أكثر من 60 امرأة و نحو 30 شابا و اقتادوهم الى جهة غير معلومة مشيرا الى مقتل 4 قرويين اثناء محاولتهم الهرب من الإختطاف.

جيش نيجيريا يستعيد 5 مدن من "بوكو حرام"

أعلن الجيش النيجيري الاثنين أنه استعاد 5 مدن في ولاية بورنو (شمال شرق) من الإسلاميين المنتمين لحركة "بوكو حرام"، وذلك للمرة الأولى منذ بدء هجومه الأسبوع الماضي على الحركة في هذه المنطقة.

رئيس نيجيريا يأمر بفتح تحقيق في مذبحة قرية "باجا" بعد مقتل 200 شخص

أمر الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان اليوم الثلاثاء فتح تحقيق فوري في مقتل ما يقرب عن 200 شخص في قرية "باجا" بولاية "بورنو" شمال شرق البلاد في معارك شرسة بين الجيش ومسلحين من جماعة /بوكو حرام/ المتشددة خلال الأيام الماضية.

نيجيريا تقوم بعملية بحث مكثفة عن الأسرة الفرنسية المخطوفة

قامت قوات الأمن النيجيرية اليوم الجمعة بعملية تمشيط واسعة بحثا عن أسرة فرنسية من سبعة أشخاص خطفهم مسلحون وقالت باريس أن الخاطفين قسموا الرهائن على الأرجح الى مجموعتين.
ونقلت مصادر اعلامية عن المتحدث باسم الشرطة فرانك مبا في تصريح صحفي قوله "طالما أن هناك شائعات عن حركتهم عبر الحدود فان وكالات الأمن تقوم ببحث مكثف عنهم".

جماعة "بوكو حرام" المسلحة توافق على وقف إطلاق النار وإلقاء السلاح

وافقت جماعة "بوكو حرام " المسلحة في نيجيريا اليوم الاثنين على وقف اطلاق النار وإلقاء السلاح من أجل تحقيق السلام في البلاد.
وذكرت مصادر مقربة من حكومة ولاية بورنو شمال شرق البلاد أن الاتفاق تم التوصل اليه خلال اجتماع مغلق بين عدد من قيادات الجماعة المتشددة وحاكم الولاية بحضور عدد من رجال الدين في مقر حكومة الولاية.

الرئيس النيجيري يطلب مساعدة واشنطن للتصدي لبوكو حرام

التقى الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان الثلاثاء الجنرال الاميركي كارتر هام مسؤول الانشطة العسكرية والامنية للولايات المتحدة في افريقيا طالبا مساعدة واشنطن لمواجهة هجمات اسلاميي بوكو حرام، وفق بيان للرئاسة.

مقتل شخصين واعتقال 22 شخصا على خلفية عنف طائفى بقرية بنيجيريا

قتل شخصان وتم اعتقال 22 شخصا آخرا أمس الجمعة على خلفية أعمال عنف طائفي في قرية "بيتشي" بالقرب من مدينة "كانو" عاصمة شمال نيجيريا ولدته "شائعة" عن قيام شخص مسيحي الديانة بالإساءة الي الرسول محمد.

الأمم المتحدة تعلق ترسيم الحدود البحرية بين نيجيريا والكاميرون

أوقفت الأمم المتحدة إلى أجل غير مسمى عملية ترسيم الحدود بين نيجيريا والكاميرون في جزيرة "باكاسي" الغنية بالبترول والمتنازع عليها بين البلدين وذلك بسبب مظاهرات سكان الجزيرة ضد عمليات الترسيم.

18 قتيلا في هجمات منفصلة شنتها جماعة بوكو حرام شمال شرق نيجيريا

لقي 18 شخصا مصرعهم من بينهم عدد من الأطفال في هجمات منفصلة بولاية "بورنو" شمال شرق نيجيريا خلال الساعات الماضية على يد مسلحين يشتبه في انتمائهم لجماعة "بوكو حرام" المناهضة لسياسة الحكومة النيجيرية.
وأفادت صحيفة "ديلي انبيندنت" النيجيرية اليوم الجمعة بأن "تسعة من الضحايا تم ذبحهم بالقرب من سوق شعبي للماشية في قلب مدينة "ميدوجوري" عاصمة الولاية بينما قتل الآخرون في إطلاق نار".

مقتل قائد في جماعة "بوكو حرام" خلال عملية عسكرية في نيجيريا

أعلن الجيش النيجيري ، أمس الخميس ، مقتل قائدا بارزا في مجموعة "بوكو حرام" يشتبه في ضلوعه في اغتيال جنرال متقاعد خلال عملية مهمة في مدينة مايدوغوري "شمال شرق" التي تعتبر معقلا للمجموعة.
وأوضح الجيش النيجيري في بيان ، ان قائدا بارزا في مجموعة "بوكو حرام" الارهابية يتولى القيادة في شمال شرق وشمال غرب"نيجيريا" اضافة إلى عدد من قادتها ورجالها ، قتلوا في عملية نفذتها قواتنا.

Pages

Subscribe to RSS - نيجيريا