السكن

الاستمارات الخاصة بالاستفادة من سكن ترقوي عمومي متوفرة على الانترنيت

الاستمارات الخاصة بالاستفادة من سكن عمومي ترقوي متوفرة من الآن فصاعدا على شبكة الانترنيت قصد تسهيل عملية التسجيل في هذه الصيغة الجديدة .
و بإمكان الراغبين في الحصول على هذه الاستمارات تحميلها و الشروع بالتالي في التسجيل في برنامج السكن الترقوي العمومي انطلاقا من موقع الانترنيت الخاص بوزارة السكن و العمران (www.mhu.gov.dz).

تبون يقترح اجتماعا لمناقشة توزيع الاوعية العقارية للبناء بولاية الجزائر

تطرق وزير السكن و العمران عبد المجيد تبون اليوم الثلاثاء الى عقد اجتماع من اجل مناقشة توزيع الاوعية العقارية لانجاز مشاريع جديدة للسكن على مستوى العاصمة.

سلال: بامكان الدولة تسخير امكانيات اضافية لتلبية الطلب على السكن بالجزائر العاصمة

ان الدولة الجزائرية بامكانها "تسخيرامكانيات اضافية" لتلبية الطلب الكبير على السكن بالعاصمة مع احترام المدة المحددة لانجازمشاريع السكن المبرمجة في هذه المنطقة حسبما أكده اليوم الثلاثاء الوزير الاول عبد المالك سلال.

15 مليار دولار لتمويل 300 ألف سكن في الجزائر

اكد الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري محمد جلاب اليوم الاحد انه سيتم تخصيص نحو 1.200 مليار دينار (15 مليار دولار) من قبل البنوك العمومية لتمويل انجاز 300.000 سكن لاسيما من نوع البيع بالايجار و الترقوي العمومي.
و تم التوقيع على اتفاقية تمويل لانجاز مشاريع سكن ترقوية عمومية اليوم الاحد من قبل كل من القرض الشعبي الجزائري باسم مجموع البنوك العمومية و كذا المؤسسة الوطنية للترقية العقارية.

مشاريع عدل: بداية دفع الحصة المالية الاولى بالنسبة للمكتتبين القدامى

سيشرع المكتتبون القدامى للحصول على سكن من نوع عدل (الوكالة الوطنية لتحسين و تطوير السكن) الذين جددوا مؤخرا ملفاتهم في دفع الحصة الاولى من ثمن سكنهم ابتداء من يوم الاحد حسب مدير الوكالة الياس بنيدير.

و اوضح بنيدير لواج ان عملية دفع الحصة الاولى اي 10 % من ثمن السكن تخص مكتتبي 2001/2002 الذين جددت ملفاتهم و تمت الموافقة عليها بعد التاكد من صحتها في البطاقية الوطنية للسكن.

تبون يعلن فتح أبواب التسجيل في برنامج السكن الترقوي العمومي قبل نهاية أفريل

كشف وزير السكن والعمران السيد عبد المجيد تبون السبت أن فتح أبواب التسجيل لبرنامج السكن الترقوي العمومي سيتم قبل نهاية أفريل 2013.
وأوضح السيد تبون في تصريح له أنه يجري حاليا وضع اللمسات الأخيرة على الإجراءات المتعلقة بالتسجيل في برنامج السكن العمومي ليكون مفتوحا أمام الراغبين في الاكتتاب قبل نهاية شهر أفريل الجاري.

تبون يأمر وكالة "عدل" بالعمل أيام العطلة الأسبوعية لتسريع عملية تحيين الملفات

أمر وزير السكن و العمران عبد المجيد تبون اليوم الثلاثاء عمال و إطارات الوكالة الوطنية لتحسين وتطوير السكن "عدل" بالعمل أيام الجمعة و السبت بهدف الإسراع في تحيين ملفات مكتتبي سنتي 2001 و2002.

تبون: 11 شركة مختلطة تم انشاؤها للمساهمة في انجاز برامج السكن

كشف وزير السكن و العمران عبد المجيد تبون اليوم الاحد بالجزائر أنه تم إنشاء 11 شركة مختلطة مع عدة جنسيات للمساهمة في انجاز برنامج السكن مشيرا الى انه سيتم انشاء اربعة شركات اخرى جزائرية-برتغالية لذات الغرض.

الزوجين الذين يتجاوز راتبهما 108.000 دج لن يستفيدا من برنامج عدل

أعلن المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين وتطوير السكن "عدل" الياس بن ايدير اليوم الاثنين أنه سيتم جمع الراتب الشهري للزوج والزوجة معا خلال عملية حساب قيمة دخل مكتتبي البرنامج السكني الجديد للوكالة.

Pages

Subscribe to RSS - السكن