انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم هذا الجمعة

تعود اليوم الجمعة الرايطتين الاولى و الثانية بعد توقف دام 3 اشهر " موبيليس" لتشغل الشارع الرياضي و انصار الاندية الجزائرية . و سيتنافس في البطولة المحترفة الثانية 16 ناديا على مدار 30 جولة ضمن الرابطة الثانية المحترفة على ثلاثة تاشيرات ثمينة نحو القمة .ويفتتح الموسم بلقاء مقدم بعمر حمادي بين نصر حسين داي و مولودية بجاية .

و اوضح محفوظ قرباج رئيس الرابطة المحترفة ان المهمة لن تكون سهلة هذا الموسم بوجود ما لا يقل 10 اندية سبق نشطت في القسم الاول و مع نزول شبيبة بجاية و اهل البرج و شباب عين فكرون و تواجد اندية عريقة و قوية كاتحاد البليدة ، مولودية سعيدة ، و شباب باتنة و من خلالها يبحث الاندية الجديدة سريع غيليزان ، دفاع تجنانت و نجم القليعة عن مكان تحت الشمس تضمن لها البقاء على الاقل.

كما يامل قرباج ان لا يخيب امله بهذا الموسم الجديد بالمقارنة ما شهده الموسم الماضي سواء من ناحية مستوى الاندية و الروح الرياضية او من ناحية التنظيم

في نفس السياق تم برنمجة مباريات الرابطة الثانية على الساعة الخامسة منقولة على امواج القناة الاولى ضمن برنامج الرياضة و موسيقى

من جهة اخرى قررت الرابطة المحترفة لكرة القدم تأخير خمس مباريات للبطولة المحترفة الأولى من بينها لقاء القمة, "اتحاد الجزائر/ وفاق سطيف" الى الساعة 00ر19 بعد أن كانت مقررة آنفا على الساعة 00ر17, حسب ما أوضحته الهيئة المسيرة للمنافسة.

أما اللقاءات الأخرى المؤجلة الى الساعة السابعة مساء هي: اتحاد بلعباس/جمعية وهران التي كانت مقررة على الساعة 30ر14, مولودية وهران/شبيبة القبائل, شباب قسنطينة/شباب بلوزداد و مولودية العلمة/مولودية الجزائر.

وكانت الهيئة المكلفة بتسيير المنافسة الكروية قد قامت يوم الاربعاء بتغيير مكان اجراء مباراتين و يتعلق الأمر باتحاد الحراش/أمل الاربعاء الذي حول من ملعب الحراش الى ملعب الرغاية, و "نصر حسين داي/مولودية بجاية الذي قدم ليوم الجمعة بملعب عمر حمادي بولوغين. وقد تم اتخاذ هذا القرار من طرف الرابطة المحترفة بسبب "عدم جاهزية ملعب أول نوفمبر بالحراش, حسب ما يؤكده تقرير المركز التقني للبناء الذي أبدى تحفظات على قرار التأهيل".

أما ملعب 20 أوت (الجزائر) فيخضع حاليا لأشغال ترمي كما قامت الرابطة المحترفة بتأخير مباراة "حمعية الشلف/شبيبة الساورة" بساعتين اي من سا 00ر17 على سا 00ر19. في المجموع تجري ست مباريات من أصل سبعة يوم السبت على الساعة 00ر19، بينما قدم اللقاء الثامن ليوم الجمعة.

برنامج الجولة الأولى: الجمعة (سا 00ر17):

ملعب ع.حمادي: نصر حسين داي - مولودية بجاية السبت (سا 00ر19):

الرغاية : اتحاد الحراش - أمل الاربعاء (سا 00ر17)

قسنطينة : شباب قسنطينة - شباب بلوزداد

وهران : مولودية وهران - شبيبة القبائل

الجزائر (ع.حمادي) : اتحاد الجزائر - وفاق سطيف

العلمة : مولودية العلمة - مولودية الجزائر

سيدي بلعباس : اتحاد بلعباس - جمعية وهران

الشلف : جمعية الشلف - شبيبة الساورة .