فيسبوك يطلق تطبيقا يسمح بتصفح الموقع بدون إنترنت

كشف موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الخميس الماضي عن تطبيق جديد سيسمح للناس حول العالم باستخدام الموقع دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

وقال الرئيس التنفيذي للموقع مارك زوكربيرغ في الإعلان عن إطلاق التطبيق الجديد إنه جزء من الجهود التي تبذلها الشركة "ليصبح الوصول إلى الإنترنت في متناول الجميع حول العالم."

وحسب الموقع الخاص بالتطبيق (http://internet.org)، فإن أكثر من 85٪ من سكان العالم يعيشون في مناطق تغطيها شبكات الهاتف الخلوي حاليا، ولكن حوالي 30٪ فقط من إجمالي عدد السكان يصله الإنترنت، لأسباب عدة منها عدم القدرة على تحمل التكاليف.

وذكر الموقع أنه مع هذا التطبيق، يمكن للناس الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية وإجراء اتصالات بسيطة بالإضافة إلى استخدام خدمة البحث على موقع "غوغل"، وإمكانية تصفح موسوعة "ويكيبيديا" المجانية.

وذكر الموقع أيضا أن التطبيق سيكون متاحا في البداية لمشتركي الهاتف الخلوي في زامبيا ليتم إطلاقه لاحقا في أجزاء أخرى من العالم.

وكان المدير التنفيذي لـ "فيسبوك facebook" مارك زوكربيرغ قد أعلن العام الماضي عن إطلاق موقع internet.org الذي يهدف إلى "المساعدة في تحسين الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم". وقد يبدو التطبيق الجديد خطوة في إطار الجهود التي تبذلها الشركة لتحقيق هذا الهدف.