ليبيا: 4 قتلى في تجدد القصف بالصواريخ في محيط مطار طرابلس الدولي

لم يعمر قرار وقف إطلاق النار بين المجموعات المسلحة الليبية إلا ساعات ، وتجددت الإشتباكات في محيط مطار طرابلس الدولي مساء امس السبت . وذلك بإطلاق صواريخ غراد ومدفعية الهاون التي استهدفت منطقة قصر بن غشير ، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص من بينهم مصريين.

وحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ، إستنادا الى مصدر أمني، فإن قصفا عنيفا بصواريخ غراد والمدفعية ، استهدف محيط مطار طرابلس الدولي ومنطقة قصر بن غشير.
وكانت الاشتباكات قد تجددت بين مجموعات مسلحة حول مطار العاصمة الليبية طرابلس وحي الأكواخ بعد بضع ساعات من إعلان وقف إطلاق النار عقب ستة أيام من القتال بين ثوار الزنتان وثوار مصراتة.

يذكر أن منطقة طريق مطار طرابلس ، تشهد منذ أيام اشتباكات مسلحة وعمليات عسكرية واسعة ، تستخدم فيها كافة أنواع الأسلحة ، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى ، وتوقف الملاحة الجوية بالمطار.

وكان قد تم الإعلان عن وقف إطلاق النار بين الجماعات المسلحة حول المطار منذ الخميس الماضي ، إلا أن المبادرة التي لم تلتزم بها هذه الجماعات المسلحة . فيما أشار المتحدث الرسمي لدرع الوسطى باسم أحمد هدية من جهته إلي أن اتفاق وقف النار يخص فقط المنطقة المحيطة بالمطار ، ولا يشمل مواقع عسكرية أخرى تسيطر عليها كتائب الزنتان وخصوصا في جنوب العاصمة.