دبلوماسية

رئيس الحكومة التونسية في زيارة تدوم يوما واحدا الى تبسة هذا الثلاثاء

قوم رئيس حكومة الجمهورية التونسية مهدى جمعة هذا الثلاثاء بزيارة عمل تدوم يوما واحدا الى تبسة بدعوة من الوزير الاول عبد المالك سلال حسبما اكده بيان لمصالح الوزير الاول الاثنين.

واوضح ذات المصدر ان "كلا المسؤولين سيترأسان معا خلال هذه الزيارة اجتماعا يخصص لدراسة المسائل ذات الاهتمام المشترك على ضوء تطور الوضع شبه الاقليمي, و كذا العلاقات الثنائية سواء على مستوى التنسيق السياسي و الامني او تلك الخاصة بالتنمية الحدودية".

الجزائر تدين بشدة العدوان الإسرائيلي الوحشي و تدعو الأمم المتحدة للتحرك الفعلي لإنقاذ أبناء الشعب الفلسطيني

دعت الجزائر هذا الأحد على لسان وزير الشؤون الخارجية, رمطان لعمامرة, الأمين العام للأمم المتحدة, بان كي مون, إلى التحرك السريع لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة, مؤكدة ضرورة استئناف المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق سلام شامل ينهي الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

الهلال الاحمر الجزائري يشرع في حملة للتبرع بالدم لفائدة سكان قطاع غزة

ستنظم عن قريب حملة للتبرع بالدم لفائدة سكان قطاع غزة الفلسطينية الذين يتعرضون للعدوان الاسرائيلي، حسب ما أعلنت عنه اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس.

وأوضحت السيدة بن حبيلس في منتدى جريدة "ديكا نيوز" أن هذه الحملة ستتم بمبادرة من الهلال الأحمر الجزائري بالتنسبيق مع الاتحادية الجزائرية للتبرع بالدم وكذا وزارة الصحة و السكان واصلاح المستشفيات الى جانب سفارة دولة فلسطين بالجزائر.

ولد خليفة و كلود بارتولون يؤكدان في إفتتاح اللجنة البرلمانية الكبرى الجزائرية الفرنسية على عمق التعاون والتقارب بين البلدين

أكد رئيس الجمعية الفرنسية كلود بارتولون اليوم الأربعاء بباريس أن العلاقات الثنائية بين بلده و الجزائر شهدت "تجددا مذهلا" لم تتوان الدبلوماسية البرلمانية عن المساهمة في تحقيقه.

الجزائر تؤكد دعمها الفعال لأية مبادرة تهدف إلى ايجاد حل سلمي للأزمة بشمال مالي

أكدت الجزائر التي أعربت عن ارتياحها للتوقيع على أرضية بالجزائر من قبل ثلاث حركات من شمال مالي أنها ستواصل دعمها "الفعال" لأيةمبادرة تهدف إلى ايجاد حل سلمي للأزمة التي تضرب شمال مالي، حسبما أكده اليوم السبتبيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و وقعت الحركة العربية للآزواد و التنسيقية من أجل شعب الأزواد و تنسيقيةالحركات و الجبهات القومية للمقاومة اليوم السبت بالجزائر على أرضية تمهيدية أكدتمن خلالها "احترامها التام للوحدة الترابية و الوحدة الوطنية لمالي".

Subscribe to RSS - دبلوماسية