العالم

انطلاق المفاوضات بين الأطراف المالية في الفاتح سبتمبر بالجزائر

تم تحديد تاريخ إنطلاق المفاوضات "الجوهرية" بين الأطراف المالية في إطار مسار الجزائر في الفاتح سبتمبر المقبل بالجزائرالعاصمة حسبما أفاد به هذا الأربعاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و أوضح ذات المصدر أنه "في إطار تنفيذ خارطة الطريق الموقعة في 24 يوليو الماضي بالجزائر العاصمة عقب مشاورات مع الأطراف المالية التي شاركت في المرحلة الأولى للحوار المالي الشامل من 17 إلى 24 يوليو حددت الجزائر بصفتها الطرف المشرف على الوساطة تاريخ انطلاق المفاوضات المالية الجوهرية في إطار مسار الجزائر في الفاتح سبتمبر بالعاصمة الجزائرية".

حيدر العبادي يتولى رسميا منصبه كرئيس الوزراء العراقي خلفا لنوري المالكي

أعلن رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي مساء أمس الخميس عن تنازله عن منصب رئاسة الوزراء لصالح الدكتورحيدر العبادي المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

و صرح المالكي في كلمة له بحضور أعضاء ائتلاف دولة القانون " اسحب ترشيحي لمنصب رئيس الوزراء لصالح السيد حيدر العبادي وكل ما يرتب على ذلك من نتائج". مضيفا " لا أريد اي منصب سوى ثقة الشعب العراقي وسأبقى جنديا مدافعا عن العراق وسندا في احقاق الحق ودحر الباطل والوقوف بوجه الارهاب وكل ما يشكل خطرا على العراق".

استشهاد أكثر من 110 فلسطني في يوم واحد .. والقسام تعلن أسر جندي إسرائيلي

ارتفع عدد الشهداء الفلسطنيين في قطاع غزة الى 110 فلسطينيا في حي الشجاعية لوحده فيما لا يزال عدد مجهول تحت الانقاض خال القصف الكثيف لجيش الاحتلال الاسرائيلي من وصول الاسعاف الى مكان المجزرة حيث اشارت مصادر طبية أنّ عدد كبير من الشهداء هم من الاطفال و النساء

تنظيم الدولة الاسلامية يرجم امرأة حتى الموت في شمال سوريا بتهمة الزنى

اقدم عناصر من تنظيم "الدولة الاسلامية" على رجم امرأة حتى الموت في شمال سوريا بعد اتهامها بـ"الزنى"، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون الجمعة 18-7-2104.

وقال المرصد في بريد الكتروني "نفذت الدولة الاسلامية أول "حد للرجم حتى الموت" بحق سيدة في مدينة الطبقة في ريف الرقة، بتهمة "الزنى" مساء الخميس 17-7-2104.

واوضح ان الامرأة "أحضرت بعد صلاة العشاء في السوق الشعبي في مدينة الطبقة حيث تم رجمها حتى فارقت الحياة".

واكد ناشطون في مدينة الرقة لوكالة فرانس برس عبر الانترنت تنفيذ عناصر التنظيم عملية الرجم.

استشهاد 16 فلسطينيا وتكثيف القصف الجوي تزامنا مع هجوم بري اسرائيلي تصدت له المقاومة في غزة

استشهد هذا الجمعة 16 فليسطينيا اثر غارات اسرائيلية على قطاع غزة اليوم تزامنت مع هجوم بري حسبما أفاد به مراسل الاذاعة الجزائري خضر زعنون وسط تواصل الادانة الدولية وارتفاع الاصوات المطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة بعد بدء عملية الاجتياح البري.

الفرقاء الماليون يعلنون البدأ في الحوار الشامل بشأن الأزمة المالية

توج الاجتماع الذي بادرت به الجزائر و الذي جمع،أمس الأربعاء بالجزائر، الحكومة المالية و حركات شمال مالي الست ببيان يعلن فيه رسميا عن الانطلاق في الحوار الشامل بين الفرقاء الماليين بهدف الوصول إلى حل نهائي للأزمة المالية. وقد حضر الاشغال علاوة على الاطراف المالية كل من الجزائر و النيجر و بوركينا فاسو و التشاد و موريتانيا و الاتحاد الافريقي و المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا و الامم المتحدة و الاتحاد الأوروبي منظمة المؤتمر الاسلامي.
و قد انطلقت هذه المرحلة الاولى من الحوار المالي باشراف الجزائر عقب الاجتماع رفيع المستوى لدعم هذا الحوار من اجل تسوية الازمة في شمال جمهورية مالي.

بوكو حرام تختطف أكثر من 90 امرأة وشابا بنيجيريا

ختطف مسلحون يعتقد أنهم أعضاء في جماعة "بوكو حرام" المتشددة أكثر من 90 امرأة وشاب من عدة قري بولاية بورنو شمال شرق نيجيريا.

و نقلت مصادر اعلامية عن اجي خليل مسؤول اللجان الشعبية التي كلفها الجيش بمساعدة الأجهزة الأمنية في التصدي للجماعة قوله اليوم الثلاثاء ان المسلحين اقتحموا قري كومنزا و ياجا و داجو بمنطقتي ادمبوا و اسكيرا على مراحل خلال الايام القليلة الماضية.

و اضاف ان جماعة بوكو حرام اختطفت أكثر من 60 امرأة و نحو 30 شابا و اقتادوهم الى جهة غير معلومة مشيرا الى مقتل 4 قرويين اثناء محاولتهم الهرب من الإختطاف.

الاتحاد الاوربي يصادق على لائحة تجرم الفدية

ادان الاتحاد الاوروبي بشدة اختطاف الاشخاص من قبل جماعات ارهابية واطلاق سراحهم مقابل دفع فدية ضمن لائحة تمت المصادقة عليها في لكسومبرغ عقب اجتماع لوزراء الخارجية للاتحاد الاوروبي.

واشارت اللائحة المصادق عليها الى ان الاختطاف مقابل فدية يشطكل مصدرا للتمويل الارهابيين ويدعم قدراتهم على تهديد مصالح الدول وامنها ، ويرى المحلل السياسي مخلوف ساحل ان موقف المجلس الاوروبي مهم يتجه لدعم المقاربة الجزائرية واللائحة التي اصدرها مجلس الامن مؤخرا.

وزير الخارجية الأمريكي بالقاهرة في أول زيارة بعد الانتخابات الرئاسية

حل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالعاصمة المصرية القاهرة صباح هذا الأحد للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في أول زيارة لمسؤول أمريكي كبير بعد الانتخابات الرئاسية.

ومن المقرر أن يبحث وزير الخارجية الأمريكي كيري مع المسؤولين في مصر مختلف الملفات الساخنة بالشرق الأوسط منها مسار عملية السلام الفلسطينية - الإسرائيلية ومكافحة الإرهاب وتطورات الأوضاع في العراق و الأزمة السورية والوضع في ليبيا إضافة للعلاقات المصرية الأمريكية على ضوء تنفيذ المرحلة الثانية من خارطة الطريق والاستعداد لتنفيذ الخطوة الثالثة والأخيرة بالانتخابات البرلمانية.

Pages

Subscribe to RSS - العالم