الشرق الأوسط

استشهاد أكثر من 110 فلسطني في يوم واحد .. والقسام تعلن أسر جندي إسرائيلي

ارتفع عدد الشهداء الفلسطنيين في قطاع غزة الى 110 فلسطينيا في حي الشجاعية لوحده فيما لا يزال عدد مجهول تحت الانقاض خال القصف الكثيف لجيش الاحتلال الاسرائيلي من وصول الاسعاف الى مكان المجزرة حيث اشارت مصادر طبية أنّ عدد كبير من الشهداء هم من الاطفال و النساء

تنظيم الدولة الاسلامية يرجم امرأة حتى الموت في شمال سوريا بتهمة الزنى

اقدم عناصر من تنظيم "الدولة الاسلامية" على رجم امرأة حتى الموت في شمال سوريا بعد اتهامها بـ"الزنى"، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون الجمعة 18-7-2104.

وقال المرصد في بريد الكتروني "نفذت الدولة الاسلامية أول "حد للرجم حتى الموت" بحق سيدة في مدينة الطبقة في ريف الرقة، بتهمة "الزنى" مساء الخميس 17-7-2104.

واوضح ان الامرأة "أحضرت بعد صلاة العشاء في السوق الشعبي في مدينة الطبقة حيث تم رجمها حتى فارقت الحياة".

واكد ناشطون في مدينة الرقة لوكالة فرانس برس عبر الانترنت تنفيذ عناصر التنظيم عملية الرجم.

استشهاد 16 فلسطينيا وتكثيف القصف الجوي تزامنا مع هجوم بري اسرائيلي تصدت له المقاومة في غزة

استشهد هذا الجمعة 16 فليسطينيا اثر غارات اسرائيلية على قطاع غزة اليوم تزامنت مع هجوم بري حسبما أفاد به مراسل الاذاعة الجزائري خضر زعنون وسط تواصل الادانة الدولية وارتفاع الاصوات المطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة بعد بدء عملية الاجتياح البري.

وزير الخارجية الأمريكي بالقاهرة في أول زيارة بعد الانتخابات الرئاسية

حل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالعاصمة المصرية القاهرة صباح هذا الأحد للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في أول زيارة لمسؤول أمريكي كبير بعد الانتخابات الرئاسية.

ومن المقرر أن يبحث وزير الخارجية الأمريكي كيري مع المسؤولين في مصر مختلف الملفات الساخنة بالشرق الأوسط منها مسار عملية السلام الفلسطينية - الإسرائيلية ومكافحة الإرهاب وتطورات الأوضاع في العراق و الأزمة السورية والوضع في ليبيا إضافة للعلاقات المصرية الأمريكية على ضوء تنفيذ المرحلة الثانية من خارطة الطريق والاستعداد لتنفيذ الخطوة الثالثة والأخيرة بالانتخابات البرلمانية.

إصابة 20 شخصا في تفجيلر إنتحاري ببيروت

فجر انتحاري سيارة مفخخة بالقرب من حاجز للجيش اللبناني في منطقة الطيونة عند مدخل الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت الليلة الماضية.

وأصيب حوالي 20 شخصاً على الأقل كانوا يشاهدون مباريات كأس العالم في مقهى مجاور لحظة وقوع الانفجار، كما قتل الانتحاري في الانفجار الذي أدى أيضا إلى اندلاع حريق كبير في المنطقة التي ذات الاغلبية الشيعية و تعد اهم معاقل حزب الله اللبناني .

وعلى الفور، فرضت القوى الامنية طوقا امنيا في مكان الانفجار في حين عملت سيارات الاسعاف على نقل الجرحى الى المستشفيات .

المعلم يؤكد أن سوريا مستعدة "لسلسلة إجراءات إنسانية" ولتبادل معتقلين

أعلن وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسوري وليد المعلم الجمعة في موسكو أن سوريا مستعدة لاتخاذ سلسلة من الإجراءات الإنسانية وتبادل معتقلين مع المعارضين المسلحين.

Subscribe to RSS - الشرق الأوسط